أخبار عاجلة
إزالة 2454 حالة إشغال في الجيزة -

اخبار السياسه بالفيديو| الروس يخترعون "روبوت" مقاوم لنيران الانفجارات

اخبار السياسه بالفيديو| الروس يخترعون "روبوت" مقاوم لنيران الانفجارات
اخبار السياسه بالفيديو| الروس يخترعون "روبوت" مقاوم لنيران الانفجارات

كشف علماء روس عن اختراعهم "روبوت" مقاوم للنيران والانفجارات مكون من مادة "أراميد" والتي تسمح للجنود التحرك وسط أي نيران دون مكروه.

الروبوت مصنوع من مادة مقاومة للحرارة "الأراميد" يمكنها التعامل مع اللهب في 30 ثانية بحيث يمنح الاختراع الجنود الروس ميزة كبيرة في ساحات القتال في المستقبل، ولا يزال الاختراع المقاوم للحرارة في مرحلة الاختبار، ومن المتوقع أن يكون جاهزا للاستخدام بحلول عام 2020، عندما تكون متاحة أيضا للشراء من قبل المدنيين.

وقال العلماء حسب "ديلى ميل" إن الاختراع يحمي من الحرارة المفاجئة للانفجارات مثل القنابل اليدوية والمناجم، لكنه لا يحمي من موجة الصدمة الناجمة عن الانفجار، وقد يستخدم في النظم القتالية للمشاة الروس في المستقبل.

يذكر أن الروبوت مصنوع من ألياف الأراميد الاصطناعية القوية التي تستخدم عادة على السفن والطائرات، ويركز البرنامج أيضا على التأكد من أن الجندي على اتصال مع جهته عبر أجهزة اللاسلكي.

قال القائد العام للقوات البرية الروسية الجنرال أوليج ساليوكوف، إن الاختراع سيسمح بزيادة أداء جندي بنسبة 1.5 مرة في إنجاز المهام المختلفة، حيث يحمي من الحرارة المفاجئة للانفجارات مثل القنابل اليدوية والألغام، وهي مصممة لاستخدامها على مدار الساعة في جميع الأحوال الجوية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه من "مداعبة فهمي لكندة" إلى "مفاجأة حلمي".. مواقف كوميدية في المهرجان
التالى اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| هزة أرضية جديدة في إيران.. وزيادة تبرعات "مصر دفيانة"