أخبار عاجلة
رياضة عالمية الخميس نافاس يعود لمران الريال -
هل تنجح الحكومة فى إلغاء الشيكات الورقية؟ -

اخبار السياسه حاكم الشارقة "العاشق لمصر".. تخرج في جامعة وأشاد بالسيسي

اخبار السياسه حاكم الشارقة "العاشق لمصر".. تخرج في جامعة وأشاد بالسيسي
اخبار السياسه حاكم الشارقة "العاشق لمصر".. تخرج في جامعة القاهرة وأشاد بالسيسي

354 قطعة أثرية صادرها رجال الجمارك في مطار الشارقة الدولي، وأهداها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، إلى مصر فور وصوله إلى مطار .

يأتي ذلك خلال مشاركة الشيخ محمد بن سلطان القاسمي، في منتدى شباب العالم، حيث ظهر بجوار الرئيس عبدالفتاح .

عرف القاسمي بحبه لمصر وتجلى ذلك في عدة مواقف آخرها في تعبيرها عن فرحته وتهنئته للقيادة والشعب المصري على انتقامهم من منفذي حادث الواحات الإرهابي والثأر للشهداء.

وأكد سلطان القاسمي، خلال افتتاح المعرض الدولي للكتاب بالشارقة في دورته الـ36، أن مصر هي الحصن الحصين للعروبة والإسلام منذ المغول، لذلك تتعرض لهجمات إرهابية من كل الجهات، مشيرا إلى أن مصر تدافع عن جميع العرب.

وأضاف أن الله قدر لمصر رجلا مؤمنا ببلاده، مشيرا إلى الرئيس ، قائلا "لاحظناه منذ البداية قبل أن يكون مسؤولا، وكل القرارات التي يتخذها صائبة وسليمة، "كما وافق مجلس جامعة مؤخرا على إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي تحت اسم صندوق "سمو الشيخ القاسمي" بكلية الزراعة، للمساهمة في مساعدة الطلاب غير القادرين بالكلية.

ولد الشيخ القاسمي عام 1939 بمدينة الشارقة، وتلقى تعليمه الإعدادي والثانوي تنقلا بين مدينته الأم والكويت، ليبدأ دراسته الجامعية عام 1965 في كلية الزراعة بجامعة .

عمل مدة عامين مدرسا لمادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات بالمدرسة الصناعية بالشارقة.

وتسلم رئاسة بلدية الشارقة في عام 1965 ثم إدارة مكتب الحاكم بإمارة الشارقة، وفي ديسمبر 1971 بعد أيام من قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة تولى منصب وزير التربية والتعليم.

وتولى مقاليد حكم إمارة الشارقة يناير 1972 بعد مقتل حاكم الشارقة في ذلك الوقت الشيخ خالد بن محمد القاسمي بعد انقلاب قاده الشيخ صقر بن سلطان القاسمي في عمر 32 عاما منذ ذلك الوقت ليكون الحاكم الثامن عشر للإمارة من القواسم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "برلمانية" تطالب وزارة البيئة بتشديد الرقابة لمنع انتشار "القمامة"
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي