اخبار السياسه بعد طلب "كوبر" لـ5 وديات.. كيف استعد جيل 90 للمشاركة بمونديال إيطاليا؟

اخبار السياسه بعد طلب "كوبر" لـ5 وديات.. كيف استعد جيل 90 للمشاركة بمونديال إيطاليا؟
اخبار السياسه بعد طلب "كوبر" لـ5 وديات.. كيف استعد جيل 90 للمشاركة بمونديال إيطاليا؟

بعد التأهل التاريخي للفراعنة إلى كأس العالم بروسيا بعد غياب 28 عاما، تمنى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، أن توقف مسابقة الدوري الممتاز، قبل انطلاق بطولة كأس العالم بروسيا 2018، لخوض مباراة ودية واحدة على الأقل كل شهر.

وأضاف "كوبر" خلال مؤتمر صحفي للجهاز الفني باستاد القاهرة، أنه يريد الوصول للتشكيل الأمثل مع المنتخب الوطني، قبل المشاركة في مونديال روسيا، بتجربة عدد من اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين: "أتمنى خوض 5 مباريات ودية لكن سأجتمع مع إيهاب لهيطة عقب القرعة لتحديد العدد النهائي وأسماء المنتخبات".

وما أشبه الليلة بالبارحة، عندما تأهل منتخب الفراعنة لكأس العالم 1990 بإيطاليا، بعد الفوز على الجزائر بهدف الأسطورة حسام حسن، في استاد القاهرة الدولى، أمام ما يقرب من 120 ألف متفرج، وذلك بعد غياب أكثر من 50 عاما.

وعقب التأهل اتخذ الراحل الكابتن محمود الجوهري بعض القرارات المهمة لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية من أجل تجهيز المنتخب للمونديال بالشكل المطلوب، والاستعداد الملائم للمونديال.

في البداية، طلب المدير الفني للمنتخب من اتحاد الكرة في هذا التوقيت، إلغاء بطولة الدوري واستبدالها ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية، حيث ستشارك الأندية بالبطولة بدون عناصرها الدولية، وجاءت استجابة اتحاد الكرة لطلب الجنرال سريعًا بإلغاء الدوري، وانتهت البطولة "التنشيطية" بتتويج الأهلي باللقب بالفوز على المصري البورسعيدي في اللقاء النهائي.

برؤيته الثاقبة سعى"الجوهري" من إجراء إلغاء الدوري، إلى تجهيز اللاعبين بمعسكر طويل المدى، ومشاهدة مباريات المنتخبات الـ3 "هولندا –أيرلندا- إنجلترا" التي تواجدت معنا في المجموعة في ذلك الوقت.

واستكمالًا لاستعداداته، رفض "الجوهرى" مشاركة عناصر الفريق الأول بالكامل في كأس الأمم الإفريقية في الجزائر، واقترح مشاركة الفراعنة في هذه البطولة بمنتخب من المحليين تحت قيادة هاني مصطفى، بعد تهديد الاتحاد الإفريقي "كاف" بفرض عقوبات، ولم يتخطَ الفراعنة حينها دور المجموعات.

أما آخر خطوات الاستعدادات لمونديال إيطاليا 90 فكانت بالوديات، حيث خاض المنتخب الأول تحت قيادة "الجوهري" 10 مباريات ودية، وصل من خلالها لمعدل مميز من اللياقة البدنية والفنية ونجح الجنرال في تحقيق قدر كبير من التفاهم والانسجام بين عناصر المنتخب.

أولى مباريات الفراعنة الودية جاءت أمام الإمارات، حيث خسر الفراعنة لقاءين أمامهم بنتيجة"2/1" و"1/0"، ليليه تعادل أمام الدنمارك بنتيجة "0-0"، وسيطر التعادل السلبي أيضًا على لقاء الفراعنة أمام كوريا الجنوبية، وكذلك النمسا، إلا أن جاءت الخسارة على يد رومانيا بنتيجة "3/1"، تليها خسارة أمام تشيكسلوفاكيا في مدينة "الريفيرا" بنتيجة "1/0"، ثم الخسارة من ألمانيا الشرقية علي أرضها بنتيجة "1/0"، فيما فاز الفراعنة على أسكتلندا أصحاب الأرض بنتيجة "1/3"، وتعادلوا مع كولومبيا "1/1"، بينما جاءت الخسارة الأخيرة أمام رومانيا بنتيجة "1/0".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى