اخبار السياسه البرلمان اليوم| تكريم "محمد العرابي".. ومطالبة بعودة الخطبة المكتوبة

اخبار السياسه البرلمان اليوم| تكريم "محمد العرابي".. ومطالبة بعودة الخطبة المكتوبة
اخبار السياسه البرلمان اليوم| تكريم "محمد العرابي".. ومطالبة بعودة الخطبة المكتوبة

تقدم "الوطن" لقرائها "البرلمان اليوم"، وهي خدمة جديدة تستعرض أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات صدرت عن مجلس النواب، خلال 24 ساعة، وأهمها:

1- شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، خلال تواجد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أمس الإثنين، لرده على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة المقدمة للوزارة بالجلسة العامة لمجلس النواب، حالة من الاحتفاء بالوزير.

2- رأت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب سعد الجمال، أن عددا من الإيجابيات أصبح المجتمع العربي يلمسها على أرض الواقع في الفترة الأخيرة في الأزمة السورية، لعل أهمها انحسار خطر تنظيم داعش الإرهابي في العديد من المدن والمحافظات السورية آخرها الرقة.

3- قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة متبنية فكرة أن جميع الوظائف في مصر متاحة للجميع، وتنتقد فكرة الطبقية حيث يتاح لبعض الشباب الالتحاق ببعض الوظائف، وشباب آخر رغم كفائتة لا يلتحق بتلك الوظائف.

4- قررت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، في اجتماعها أمس الإثنين، تأجيل مناقشة مشروع قانون الزراعة العضوية المقدم من الحكومة، وذلك للإطلاع عليه من جانب الأعضاء لمناقشته بشكل فعال.

5- ناقش الاجتماع المغلق للجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور السيد فليفل، مع هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي برئاسة اللواء كمال عامر، خطة وزارة الري والموارد المائية لدعم التعاون مع دول حوض النيل، في حضور الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري.

6- قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هناك أزمة بالاقتصاد غير الرسمي، ويجب سن تشريع جديد لضمه للاقتصاد الرسمي للدولة، مشيرًا إلى أن مصر أقل دولة في تحصيل الضرائب، مشيرًا إلى أن عقوبة التهرب الضريبي في مصر ضعيفة مقارنة بدول العالم، وهو أمر يجب تصحيحه.

7- كرمت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، النائب السفير محمد العرابي رئيس اللجنة السابق، لجهوده خلال دوري الانعقاد الأول والثاني في اللجنة، بالإضافة إلى جهوده الوطنية في إدارة حملة مرشحة مصر في انتخابات منصب مدير عام منظمة "يونسكو" السفيرة مشيرة خطاب.

8- طالب النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بالغربية، وزير الأوقاف بإزالة تعديات أحد الأهالي على وقف "ياسين طه"، الذي تبلغ مساحته فدان و18 قيراطا، تملكها هيئة الأوقاف.

9- شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، توزيع ملحق لجدول أعمال الجلسة لمناقشة طلبات رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور، وإدراج تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن الطلبات المقدمة من النائب العام بشأن الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية بحق "منصور".

10- طالب النائب حسن محمد السيد، عضو مجلس النواب، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بعودة الخطبة المكتوبة مرة أخرى، قائلا: "أظن أن أئمة المساجد مش أعلم من أئمة المسجد النبوي والمسجد المكي، فهؤلاء يخرجون بورقة مع كل خطبة علشان مينحرفوش أو يقولوا كلام من عندهم".

11- قال النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إن "هذه الدائرة يشاع عنها أنها منطقة إرهاب وتطرف وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق"، مضيفا "محتاجين نركز شوية على كرادسة ونضغط علي الأئمة".

12- علق رئيس مجلس إدارة جمعية "من أجل مصر" الدكتور محمد منظور المُنسق العام لحملة "كلنا معاك"، على خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى في افتتاح منتدى شباب العالم المُنعقد بمدينة السلام شرم الشيخ قائلا: "له رسائل محورية من الدرجة الأولى لدول العالم".

13- قال النائب إبراهيم أبوشعيرة عضو مجلس النواب عن دائرة رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، أن الفكر التكفيري تراجع بشدة في الشيخ زويد خصوصا أن 99% من الشيخ زويد أصبحت آمنة الآن، مطالبا وزير الأوقاف بتنظيم قوافل دينية من خلال أئمة الأوقاف للمدارس لتوعية الشباب والأطفال.

14- قال النائب أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بأكتوبر والواحات، ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن مشكلة الزيادة السكانية لا تقل أهمية عن التطرف الديني، مطالبا بتوجيه الدعاة لمحاربة هذه الأفكار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موعد مبارة الزمالك والاتحاد السكندري في الدوري الممتاز الليلة
التالى اخبار السياسه جوش أوكونور وكايلي سبايني ينضمان إلى الجزء الثالث من Knives Out