اخبار السياسه تعرف على الزعيم الراحل الذي يعجب به السيسي: عاش جنديا لخدمة بلاده

اخبار السياسه تعرف على الزعيم الراحل الذي يعجب به السيسي: عاش جنديا لخدمة بلاده
اخبار السياسه تعرف على الزعيم الراحل الذي يعجب به السيسي: عاش جنديا لخدمة بلاده

كان حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع جريدة الشرق الأوسط، الذي نشر بشكل كامل، أمس، ثريا من مختلف النواحي حيث تناول الحوار عدة قضايا محورية، مثل المفضلات الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، التي شملت الزعماء الذين أعجب بهم السيسي.

وعبر السيسي خلال اللقاء عن إعجابه الكبير بالرئيس الفرنسي الأسبق شارل ديجول، الذي حكم فرنسا في الخمسينيات والستينيات، وذلك عقب فترة كفاح ضد الاحتلال النازي الألماني.

وقال السيسي خلال حواره: "الحقيقة أنا معجب بالجنرال شارل ديجول، لقد عاش دائما جنديا في خدمة بلاده، ووضع مصلحة فرنسا فوق كل اعتبار".

والرئيس ديجول، هو جنرال فرنسي، قاد حكومة سميت بحكومة "فرنسا الحرة" التي كان مقرها في لندن وذلك عقب احتلال ألمانيا النازية العاصمة الفرنسية باريس في عام 1941، وذلك تحت قيادة الديكتاتور النازي أدولف هتلر، وعقب تحرير فرنسا قام بالاشتراك مع قادة أوروبيين أمثال جورج مارشال، بإعادة بناء الدولة الفرنسية عقب انهيارها بشكل كامل نتيجة العدوان النازي.

تولى ديجول رئاسة الجمهورية الفرنسية لمدة 10 سنوات منذ عام 1959 حتى عام 1969، في فترة شهدت العديد من الأحداث التاريخية لفرنسا مثل انسحابها من الجزائر، بعد مقاومته الشديدة للعناصر المتشددة في عصره التي كانت تعتبر الجزائر إحدى المدن الفرنسية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة المنيا