اخبار السياسه النجوم العرب يختتمون «الموسيقى العربية» بـ«أحلف بسماها وبترابها»

اخبار السياسه النجوم العرب يختتمون «الموسيقى العربية» بـ«أحلف بسماها وبترابها»
اخبار السياسه النجوم العرب يختتمون «الموسيقى العربية» بـ«أحلف بسماها وبترابها»

فى الوقت الذى امتلأت فيه مواقع التواصل الاجتماعى بفيديو المطربة شيرين عبدالوهاب، وهى تسخر من نيل مصر، أثناء مشاركتها فى مهرجان بالشارقة فى يناير الماضى، كان المطربون العرب المشاركون فى مهرجان الموسيقى العربية، فى دورته الـ26 بدار الأوبرا، يصدحون بأغانٍ فى حب مصر.

كانت البداية مع الفنان اللبنانى رامى عياش، الذى حرص على تقديم أغنية بعنوان «رجعت لينا أُم الدنيا»، بجانب مقاطع من أغنية «الله عليكى يا مصر»، والنشيد الوطنى «بلادى.. بلادى»، وأهدى الفنان التونسى الكبير لطفى بوشناق أغنية جديدة تحيةً منه إلى مصر، بعنوان «اللى بناها»، موجهاً رسالة حب وتقدير للشعب المصرى، وقام بالدعاء لمصر وأهلها، أما الفنان الكويتى عبدالله الرويشد فقدم التحية لمصر وشعبها بغناء قصيدة «مصر التى فى خاطرى».

فى الليلة السادسة من فعاليات المهرجان، الذى اختتم فعالياته أمس، قدم الفنان السورى صفوان بهلوان تحيةً إلى مصر وشعبها بأغنية بـ«مصر نادتنا»، بينما حرص الفنان اللبنانى «عاصى الحلانى» على تقديم مجموعة من الأغانى للشعب المصرى، منها «كبيرة يا مصر» التى أشعلت المشاعر الحماسية للجميع، و«نسايم حرية» التى أعدها خصيصاً وقدمها لأول مرة فى الحفل تحية لمصر وشعبها، كما تحدث للحضور مستنكراً الإرهاب بكل أشكاله، وتمنى أن يعم السلام أنحاء العالم، مردداً: «تحيا مصر»، واختتم الحفل بـ«أحلف بسماها وبترابها».

عبروا عن تقديرهم لمصر على عكس ما فعلته «شيرين» فى مهرجان الشارقة

بينما اختار الفنان اللبنانى مروان خورى أغنية «مساء الفل يا بهية» ليُحيى بها الشعب المصرى، فيما قدم العازف اللبنانى ميشيل فاضل موسيقى «أحلف بسماها» لمصر وشعبها، وذلك أثناء مشاركته الأولى بفعاليات مهرجان الموسيقى العربية.

من جانبها، قالت جيهان موسى، مدير مهرجان الموسيقى العربية: إن إدارة المهرجان ودار الأوبرا لم تطلب من الفنانين العرب تقديم أو إهداء أغانٍ لمصر خلال مشاركتهم فى الفعاليات «الأغانى التى قدموها لمصر سواء التى تقدم لأول مرة أو الأغانى الوطنية من التراث المصرى كانت بمثابة مفاجأة لنا، لم نخطط لها، وتسابَق الفنانون المشاركون على إهداء تلك الأغانى إلى الشعب المصرى بحب شديد». وتابعت «جيهان» لـ«الوطن»: «إدارة المهرجان لم تطالبهم بتقديم أعمال معينة، سوى أننا طالبنا، بجانب تقديم أعمالهم الخاصة، بتقديم أغانٍ من الطرب والتراث المصرى».

وفيما يتعلق بالأزمة الخاصة بالفنانة شيرين عبدالوهاب، قالت: «ذكاء الفنان فى إدارة فنه جزء كبير من نجاحه، ويخسر الكثير من دونه، فقد نجح هؤلاء الفنانون فى كسب حب وإعجاب الجمهور المصرى، من خلال إهداء الأعمال بحركة ذكية، بينما خسرت شيرين جزءاً من جمهورها بلا وعى منها وسذاجة شديدة، رغم كونها فنانة جيدة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي