أخبار عاجلة

اخبار السياسه موجز الـ6صباحا| ماكرون يجري اتصالا بالسيسي لبحث الأوضاع بالشرق الأوسط

اخبار السياسه موجز الـ6صباحا| ماكرون يجري اتصالا بالسيسي لبحث الأوضاع بالشرق الأوسط
اخبار السياسه موجز الـ6صباحا| ماكرون يجري اتصالا بالسيسي لبحث الأوضاع بالشرق الأوسط

تقدم "الوطن" موجزًا لأخبار الساعة الـ6 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الثلاث الماضية، حيث أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أجرى أمس السبت، اتصالا بالرئيس عبد الفتاح ، لبحث الوضع في الشرق الأوسط، وسبل إحلال الاستقرار في المنطقة وبناء السلام.

وأضاف "الإليزيه"، في بيان، أن الرئيس ماكرون أجرى أيضا اتصالات بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس لبنان، ميشيل عون، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، لبحث هذه الملفات، واختتم الإليزيه البيان، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيواصل التشاور مع زعماء آخرين خلال الأيام القادمة.

من ناحية أخرى، أقدم شرطي فرنسي على قتل ما لا يقل عن 3 أشخاص، بينهم والد زوجته وإصابة 3 آخرين قبل أن ينتحر، وذلك ببلدة "سارسيل" بالضاحية الشمالية في باريس.

وذكرت مصادر أمنية فرنسية، أن المصابين هم رفيقته وشقيقتها ووالدة زوجته، مشيرة إلى استخدام الشرطي لسلاحه الميري فى إطلاق النار على نفسه. 

وأكدت أن الرجل قام في البداية بقتل شخصين على الطريق العام، لم يكن على ما يبدو لهما أي صلة به -بحسب عمدة سارسيل الذي توجه إلى موقع الحادث- ثم أطلق بعد ذلك النار على رفيقته التي أخبرته بنيتها الانفصال عنه، وعثرت عليها الشرطة داخل سيارة بعد أن تعرضت لإصابة بالغة في الوجه أمام منزل صغير.

ثم دخل مطلق النار إلى المنزل الذي تسكن فيه عائلة رفيقته، وقتل والدها قبل أن يتسبب فى إصابات بالغة لكل من والدتها وشقيقتها في حديقة المنزل، وعثر على جثمان الشرطي في هذه الحديقةْ عقب انتحاره.

يأتي هذا الحادث في ظل ارتفاع حالات الانتحار فى صفوف قوات الأمن بفرنسا، فمنذ مطلع العام الجاري، انتحر ما لا يقل عن 46 شرطيا و16 دركيا، بحسب وزارة الداخلية الفرنسية.

كانت حالات الانتحار بين قوات الأمن الفرنسية بلغت أعلى معدلاتها فى عام 2014 حيث انتحر 55 شرطيا ونحو 30 من أفراد الدرك ثم انخفضت في 2015 و 2016.

ماكرون يجري اتصالا بالرئيس السيسي لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط

شرطي فرنسي يطلق النار على عائلة زوجته ثم ينتحر عقب الحادث

مسئول لبناني: وزير الخارجية قد يغيب عن اجتماع الجامعة العربية اليوم

بعد استبعاده من "الافتاء".. "كريمة": مين اللي تصدى للإخوان والدواعش

بالفيديو "حلاوة روح" لحكيم تقترب من 100 مليون على يوتيوب

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حكم إقامة الأمسيات الدينية في الاحتفال بالمولد النبوي