اخبار السياسه "خارجية الوفاق": استغلال المجرمين للمهاجرين غير الشرعيين يخضع للتحقيق

اخبار السياسه "خارجية الوفاق": استغلال المجرمين للمهاجرين غير الشرعيين يخضع للتحقيق
اخبار السياسه "خارجية الوفاق": استغلال المجرمين للمهاجرين غير الشرعيين يخضع للتحقيق

كشفت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، عن أن ما نشرته وسائل إعلام عن استغلال بعض المجرمين للمهاجرين غير الشرعيين، يخضع للتحقيق من قبل الأجهزة المعنية.

وأشارت وزارة "خارجية الوفاق"، في بيان، اليوم، ردا على تقرير بثته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء الماضي، تضمن مقاطع مصورة تظهر، وجود سوق لبيع المهاجرين الأفارقة، في بلدة قريبة من العاصمة طرابلس، لم تكشف عن اسمها، إلى أنه إذا ما ثبتت هذه المزاعم فستتم معاقبة كل المتورطين فيها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وأعربت الخارجية الليبية، عن رفضها لمثل هذه الممارسات غير الإنسانية، وعبرت عن التزامها الكامل بما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة في هذا الشأن، وتمسكها بتطبيق قوانينها وتشريعاتها الوطنية التي تجرم التجارة بالبشر والرق والاستعباد، مجددا دعوة المجتمع الدولي إلى التكاتف لمساعدة ليبيا في مواجهتها لهذا الخطر الداهم على نسيجها وتراثها الاجتماعي والثقافي وعلى الإنسانية جمعاء، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وطالبت الوزراة الليبية، بتبني المعالجة الفعالة لأسباب الهجرة بدلا من استغلال مثل هذه الأحداث المؤسفة للزج باسم ليبيا من قبل بعض الأطراف من أجل التغطية على عجزها عن التعاطي مع هذه الظاهرة بهدف تحقيق مكاسب، محذرة من خطورة الوضع القائم حاليا الذي استغلته العصابات الإجرامية في ظل غياب روح المسؤولية الجماعية المشتركة للحصول على مورد لتمويل مخططاتها الإجرامية والإرهابية، وأشارت خارجية الوفتق، إلى أن ليبيا تعي فيه جيدا استهدافها من قبل بعض الأطراف الإقليمية لجعلها قبلة لاحتضان وتوطين المهاجرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى