اخبار السياسه نائب يطالب "الآثار" بكشف تفاصيل خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة

اخبار السياسه نائب يطالب "الآثار" بكشف تفاصيل خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة
اخبار السياسه نائب يطالب "الآثار" بكشف تفاصيل خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة

أشاد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بجهود وزارة الآثار في النهوض بالقطاع في الآونة الأخيرة، وأنه سبق وأن التقى بالوزير الدكتور خالد العناني، في أكثر من موقع آثري وتأكد له جدية الوزارة في التعامل مع هذا الملف الحيوي والهام.

وطالب أبو العلا خلال كلمته اليوم، الأاثنين، بالجلسة العامة، الوزارة بتوفير "يونيفروم" لجميع العالمين بالمواقع الآثرية وذلك لإضافة لمسة جمال وتحضر في استقبال السائحين، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الوزارة المتمثلة في افتتاح جزئي للمتحف المصري الكبير نهاية العام، قائلا: تأخرنا كثيرا.

وتساءل وكيل لجنة الصحة، عن خطة وزارة الآثار في الاستعداد لرحلة العائلة المقدسة، وذلك بعد التسويق للرحلة من قبل وزارة السياحة، وهل وزارة الآثار انتهت من ترميم المناطق الآثرية المتعلقة بهذه الرحلة، وأصبحت جاهزة لاستقبال الرحلة، ومشددا على ضرورة عمل مطار في سانت كاترين بالتنسيق مع وزارة الطيران، لرفع المعاناة عن بعض السائحين الذين يريدون الذهاب لهذه المنقطة فقط، متابعا: مع احترامي لمطار شرم الشيخ.

واستنكر أبو العلا عدم اهتمام وزارة الآثار باكتشاف تجويف ضخم داخل الهرم الأكبر بالقرب من الغرفة الثانية داخل هرم خوفو، وأن التجويف بحجم طائرة ركاب، وهو ما كشفت عنه مجلة نيتشر.

وذكر أبو العلا، أن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار عقب على هذا المطالب قائلا: روحت لمصممين من أجل عمل "يونيفورم" ووضع "لوجو" الشركة الخاص بهم عليه، وهذا لعدم توافر ميزانية في الوزارة للقيام بهذا العمل، وفيما يخص رحلة العائلة المقدسة ننسق منذ عام وانتهينا من الترميم وذلك وفقا لرؤية وزارة السياحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة عمل الآيس كريم مثل الجاهز في خطوتين فقط
التالى اخبار السياسه «الإفتاء» تعلن موعد صلاة الفجر بعد تغيير التوقيت الصيفي