أخبار عاجلة

اخبار السياسه خريطة سقوط الأمطار وتوزيعها في مصر

اخبار السياسه خريطة سقوط الأمطار وتوزيعها في مصر
اخبار السياسه خريطة سقوط الأمطار وتوزيعها في مصر

يتوقع خبراء الجوية، أنه من المنتظر سقوط الأمطار في جميع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواء الغربية منها أو الشرقية، اعتبارا من يوم الاثنين 20/11 حتى منتصف الأسبوع القادم، لذا فهي متقطعة السقوط، أما عن كمياتها فهي ما بين المتوسطة والغزيرة على الإسكندرية ومطروح، ومتوسطة الشده على رفح المصرية والعريش.

أما عن محافظات الوجه البحري والقاهرة، فمن المحتمل سقوط أمطار اعتبارا من ظهر غد الثلاثاء، وتزداد فرص وكميات سقوط الأمطار يوم الأربعاء 22/11.

وأيضا على جنوب سيناء عند وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي ، أمطار ما بين الغزيره ومتوسطة الشدة، أما المناطق الشرقية لمحافظات جنوب الصعيد والغردقه ورأس غارب فتشهد أمطارا ما بين الخفيفه إلى متوسطة الشدة وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس القادم مع الأخذ في الاعتبار أنه بمرور الوقت تقل احتمالات وكميات سقوط الأمطار على هذه المناطق.

وفي مدن ومحافظات القناة متوقع سقوط الأمطار عليها بكميات متوسطه تكون غزيره نسبيا فقط على محافظة بور سعيد.

أما محافظات ومدن شمال الصعيد، من الفيوم حتى أسيوط مرورا ببني سويف والمنيا لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار.

ويلاحظ أن التوزيعات الضغطية لا تساعد بتاتا على سقوط أمطار رعدية ولا على حدوث سيول في أي محافظة من محافظات مصر، الشىء المؤثر خلال الفترة القادمة وتحديدا اعتبارا من مساء الغد وحتى نهاية الأسبوع القادم هو الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة على مدار الـ24 ساعة والذي يعتبر طبيعي جدا خلال هذا الوقت من العام والذي يتفق مع المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة.

وهناك نشاط للرياح متوقع فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدي إلى اضطرابهما، فهما غير مهيئان لكافة الأنشطة البحرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أكثر سخونة من الشمس.. تعرف نظام شمسي جديد كشفت عنه "ناسا"
التالى اخبار السياسه حكم إقامة الأمسيات الدينية في الاحتفال بالمولد النبوي