اخبار السياسه موجز الـ9 صباحا| توقعات بسقوط الأمطار.. واجتماع بالقاهرة لدفع المصالحة

اخبار السياسه موجز الـ9 صباحا| توقعات بسقوط الأمطار.. واجتماع بالقاهرة لدفع المصالحة
اخبار السياسه موجز الـ9 صباحا| توقعات بسقوط الأمطار.. واجتماع بالقاهرة لدفع المصالحة

تقدم "الوطن" موجزا لأخبار الساعة الـ9 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر سقوط الأمطار في جميع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواء الغربية منها أو الشرقية، اعتبارا من يوم الإثنين 20 نوفمبر حتى منتصف الأسبوع المقبل، لذا فهي متقطعة السقوط، أما عن كمياتها فهي ما بين المتوسطة والغزيرة على الإسكندرية ومطروح، ومتوسطة الشدة على رفح المصرية والعريش.

أما عن محافظات الوجه البحري والقاهرة، فمن المحتمل سقوط أمطارا اعتبارا من ظهر غد الثلاثاء، وتزداد فرص وكميات سقوط الأمطار يوم الأربعاء 22/11.

من جهة أخرى، تبدأ الفصائل الفلسطينية في القاهرة اليوم الثلاثاء، سلسلة اجتماعات تستمر لثلاثة أيام، لبحث سبل تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس التي تسيطر على قطاع غزة، رغم ظهور خلافات بين الجانبين مع اقتراب استحقاق مهم.

ووقعت "حماس" و"فتح" في 12 أكتوبر اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية، وبموجب هذا الاتفاق يفترض ان تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من ديسمبر.

كما ربطت إسرائيل الحوار مع أي حكومة وحدة وطنية فلسطينية بقطع حماس علاقاتها مع إيران، وسلمت حماس في الأول من نوفمبر بتسليم معابر قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، لكن مسؤولين فلسطينيين ما زالوا يطالبون بالسيطرة فعليا عليها.

خريطة سقوط الأمطار وتوزيعها في مصر

تعطل قطار لمدة ساعة و20 دقيقة بسوهاج

محافظ الوادي الجديد: مكافأة مالية للمدرسة الثانوية الأكثر تميزا

الفصائل الفلسطينية تبدأ اجتماعاتها في القاهرة لدفع المصالحة

ترامب ينوي إغلاق مؤسسة خيرية تابعة له

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى