أخبار عاجلة
الإسماعيلي: سندعم الفريق.. ولن نفرط في أي لاعب -

اخبار السياسه "أزمة الأمن الإنساني للأقليات بدارفور" رسالة ماجستير في جامعة أسيوط

اخبار السياسه "أزمة الأمن الإنساني للأقليات بدارفور" رسالة ماجستير في جامعة أسيوط
اخبار السياسه "أزمة الأمن الإنساني للأقليات بدارفور" رسالة ماجستير في جامعة أسيوط

حصلت عزة بدر أنور أحمد، الباحثة بقسم العلوم السياسية والإدارة العامة بكلية التجارة بجامعة أسيوط، على درجة الماجستير في دراسة عن "مفهوم الأمن الإنسانى وأبعاده وتطبيق تلك الأبعاد على الأقليات بدارفور، ونشأة الأقليات وتطورها وتأثير تدخل القوى الخارجية على تفاقم هذه الأزمة".

ورصدت الدراسة أوضاع الأقليات بإقليم دارفور خلال الفترة التي تبدأ من عام 2003 وحتى عام 2017، وتأثير انتهاك حقوقهم على عدم الاستقرار السياسي، واهتمت بآثار ونتائج عدم الاستقرار على الوضع في السودان، والإحاطة بأهم جوانب أزمة الأقليات في دارفور من حيث أسباب نشأة تلك الأزمة وتطورها وتأثيراتها على السودان، وأهم الحلول المقترحة لحل الأزمة، ورؤية مستقبلية لتلك الأزمة.

وأوضحت الباحثة أنها تمكنت من خلال الرسالة بيان مدى تفاقم مشكلات الأقليات فى دارفور، ومحاولات تسويتها من جانب أطراف متعددة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل.

وأشارت الباحثة إلى دراسة العوامل التي أدت إلى ظهور هذه الأقليات، والكشف عن المشاكل التي تتسبب الأقليات في وجودها سواء سياسية أو اقتصادية أو غيرها.

وألقت الدراسة الضوء على الآثار التي تنتج عن انتهاك حقوق الأمن الإنساني للأقليات في دارفور، وما ترتب عليه من تدخل الدول الأخرى في الشؤون السودانية، ومحاولة التوصل إلى فهم دقيق لطبيعة ما أصبح يطلق عليه التدخل الإنساني للحفاظ على حقوق الأمن الإنساني لهذه الأقليات، ودراسة دور وتأثير المنظمات الدولية والإقليمية والدول الكبرى في حل هذه الأزمة ومواقفهم منها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| شاب مسيحي ينشد أسماء الله الحسنى بمناسبة "المولد النبوي"
التالى اخبار السياسه حكم إقامة الأمسيات الدينية في الاحتفال بالمولد النبوي