اخبار السياسه الثلاثاء.. جمال بخيت يروي تجربته الإبداعية لطلاب جامعة بدر

اخبار السياسه الثلاثاء.. جمال بخيت يروي تجربته الإبداعية لطلاب جامعة بدر
اخبار السياسه الثلاثاء.. جمال بخيت يروي تجربته الإبداعية لطلاب جامعة بدر

يلتقي الشاعر الكبير جمال بخيت، الثلاثاء المقبل، طلاب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بدر، في إطار ورش العمل الخاصة بمادة الكتابة الإبداعية، حيث يروي للطلاب تجربته الإبداعية وأسرار كتابة القصائد الشعرية التي تؤثر في وجدان المستمع، ودور الشعر في سمو الروح وشحن الوجدان بطاقة جبارة.

ويعد الشاعر جمال بخيت من شعراء العامية الكبار في مصر والعالم العربي، فهو ابن أصيل لبيرم التونسي وفؤاد حداد وصلاح جاهين، في إيمانهم بقضايا أمتهم والتعبير عنها بشكل مؤثر ومحفز.

ولد جمال بخيت في العام 1954، ودرس الإعلام ثم عمل في مجلة "صباح الخير" التي يرأس تحريرها، كما أنه عمل في العديد من الصحف العربية.

ومن أعماله دواوين "مشاعر بلا ترتيب، شباك النبي على باب الله، مسحراتي العرب، ونبع العطش"، كما كتب عشرات الأغنيات التي تغنى بها نجوم الطرب في كل أنحاء العالم العربي، مثل "وردة الجزائرية، على الحجار، محمد منير، لطفي بوشناق، محمد عبده، ماجدة الرومي، ذكرى، راغب علامة، مليحة التونسية، عبدالله الرويشد، محمد الحلو، أسماء لمنور، حنان ماضي، آمال ماهر، وغادة رجب".

وغنى من كلماته في الليالي المحمدية محمد قنديل ومحمد العزبي ومحمد رشدي ومحرم فؤاد، وكتب أغنيات العديد من الأفلام مثل "الآخر، سكوت هنصور، زواج بقرار جمهوري، كريستال، وشباب ع الهوا"، كما كتب أغنيات العديد من المسلسلات التليفزيونية، مثل "قلب الليل، كوم الدكة، ومجرى العيون"، وأغنيات العديد من المسرحيات مثل "مطلوب زوجة فورا، الشيطان يعظ، والناس اللي في التالت"، وكتب المسرحية الغنائية "يمامة بيضا".

اختاره المجلس الأعلى للثقافة كواحد من أهم الشعراء الذين يمثلون 100 عام من الشعر، بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي للشعر في القاهرة عام 2007، واختيرت قصيدته "ثلاثية قبل السفر" ضمن الديوان الذي صدر عن المؤتمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى