اخبار السياسه "فرقة رضا" تقدم عروض راقصة بجامعة المنيا.. "نحارب التعصب"

اخبار السياسه "فرقة رضا" تقدم عروض راقصة بجامعة المنيا.. "نحارب التعصب"
اخبار السياسه "فرقة رضا" تقدم عروض راقصة بجامعة المنيا.. "نحارب التعصب"

قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية، بعض الفنون والعروض الراقصة، لأول مره في مركز الفنون والآداب بجامعة المنيا، في إطار التعاون المشترك والمستمر مع صندوق التنمية الثقافية، لنشر الفن والثقافة، في مواجهة الفكر المتطرف والفتن والتعصب.

قال الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، إن "مركز الفنون والآداب والمؤتمرات استضاف فرقة رضا للفنون الشعبية، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور أحمد عواض، سعيًا لعمل تنمية حقيقية، بالتنسيق مع لجنة تنمية جنوب الوادي، لأن التنمية الفكرية تقضي علي الفتن والإرهاب".

وتابع، أن الجامعة تشارك في هذا الدور بإستضافة بعض الفاعليات، ومنها عروض فرقة رضا الرائعة التي تقدم فن أصيل نفتقده في هذه الأيام، ويعد هذا التجمع أكبر رد لكل ما يقال عن المنيا، ومحاربة الفتن وإظهار أن المنيا بلد جميل وآمن، وبها شعب متدين وفي نفس الوقت يرفض التعصب، ونحاول أن نؤثر في الشعب المنياوي بهذا الفن الأصيل.

قال اللواء مصطفي درويش مساعد محافظ المنيا، إن "لجنة تنمية جنوب الوادي تنفذ فاعليات المرحلة الثانية لها بالمحافظة، وتستهدف تنمية 36 قرية، بدأت بثلاث قري في المرحلة الأولي، و4 في الثانية، وتسعي اللجنة إلي تنمية الأفكار والعقول، والدمج بين أفراد القرية الواحدة، ونشر ثقافة الإبتكار ثقافيًا ومهنيًا، وتعليم حرف تراثية تمكن المرأة اقتصاديا، ونركز علي المرأة لأنها عماد المجتمع وهي النواه التي ستبني عليها عمليات التنمية بالكامل".

أشار الدكتور أحمد سيد التلاوى، مدير مركز الفنون والمؤتمرات بالجامعة، أن المركز يتلقي دعمًا غير مسبوق من قيادة الجامعة، وذلك على كافة المستويات مما يؤهله لإستضافة مثل هذه العروض الفنية، مضيفًا أن استضافة المركز لهذا العرض الفني يعكس ثقة صندوق التنمية الثقافية فى إمكانيات المركز وقدراته لاستضافة مثل هذه العروض الكبيرة.

يذكر أن فرقة رضا للفنون الشعبية، تعد من أشهر الفرق الاستعرضية فى مصر والعالم العربي، كانت آخر عروضها أمام وفود العالم المشاركين فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى