أخبار عاجلة
الـ DNA لتحديد هوية طفلة مع أسرة مخالفة -
مدرسة بمواصفات عالمية لتعليم المرأة القيادة -

اخبار السياسه هزة أرضية بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر تضرب جنوب إيران

اخبار السياسه هزة أرضية بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر تضرب جنوب إيران
اخبار السياسه هزة أرضية بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر تضرب جنوب إيران

ضربت هزة أرضية بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر فجر اليوم، مدينة درز التابعة لمحافظة فارس جنوب إيران، وقال مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية في جامعة طهران، إن هذه الهزة وقعت عند التقاء خطي العرض الشمالي 28.01 والطول الشرقي 55.74 في عمق 28 كيلومتر عن سطح الأرض، ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية عن مدير عام إدارة الأزمة في محافظة فارس حسن فياض بور قوله: "لم تلحق الهزة الأرضية أي خسائر مادية أو بشرية".

من جانبها، قالت هيئة الأنواء الجوية العراقية الحكومية، إن 3 هزات أرضية ضربت مساء أمس الأربعاء وفجر اليوم جنوب وشمال شرقي البلاد، وأوضح قسم الرصد الزلزالي في الهيئة في بيان، أن المراصد الزلزالية التابعة لها سجلت حدوث 3 هزات أرضية ارتدادية مساء أمس الأربعاء وفجر اليوم، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف قسم الرصد الزلزالي، أن الهزة الأولى ضربت منطقة تبعد 32 كيلومتر شمال شرق بعقوبة بمقدار 4.1 درجات على مقياس ريختر، موضحا: "الهزة الثانية ضربت منطقة تبعد 23 كيلو متر شمال شرقي كلار و40 كم جنوب دربندخان و92 كيلومتر جنوب شرق مدينة السليمانية، بمقدار 4.3 درجات على مقياس ريختر".

وأشار قسم الرصد الزلزالي، إلى أن الهزة الثالثة التي كانت بمقدار 4.0 على مقياس ريختر ضربت منطقة شمال ناحية شيخ سعد و45 كيلومتر جنوب شرقي قضاء جصان و66 كيلومتر شمال شرقي الكوت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "دريم" تشكو "العاصمة" لـ"لأعلى للإعلام" بسبب برنامج خالد الغندور
التالى اخبار السياسه "موديز أناليتكس" تتوقع نمو اقتصادات دول التعاون الخليجي بـ2.5%