اخبار السياسه محافظ بورسعيد يوقف إخلاء مكتبة 6 أكتوبر

اخبار السياسه محافظ بورسعيد يوقف إخلاء مكتبة 6 أكتوبر
اخبار السياسه محافظ بورسعيد يوقف إخلاء مكتبة 6 أكتوبر

قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إيقاف إخلاء مكتبة 6 أكتوبر واستمرار النشاط الثقافي للمكتبة، حيث أصدر تعليماته لرئيس الحي بإيقاف الإخلاء الذي كان مقررا له غدا.

جاء هذا خلال لقاء المحافظ والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، صباح اليوم، في افتتاح فعاليات المؤتمر الأدبي لليوم الواحد بعنوان "بور سعيد صدارة المشهد .. واجهة الوطن" الذي يعقد برئاسة الكاتب أحمد زحام وأمانة الشاعر محمد عبد الهادي. 

حضر المؤتمر الفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، ومحمد الشبراوي مدير عام ثقافة بور سعيد، وعدد من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة وحشد من أبناء بور سعيد.

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، أعقبه مشاهدة فيلم تسجيلي بعنوان طرح البحر من إنتاج محافظة بور سعيد، يلخص تاريخ المحافظة الباسلة.

وهنأ الغضبان عواض لرئاسته الهيئة العامة لقصور الثقافة، معربًا عن أمنياته له بالتوفيق، وأكد أن قصر ثقافة بور سعيد يلخص تاريخ المدينة العظيم وهو المكان الذي أخرج أعظم الفنون والآداب التي تحكي تاريخها وهى الموجودة منذ قديم الزمن باسم الفرما وليست منذ 1855، حيث كانت واحدة من أعظم الأماكن عبر العصور ولها تاريخ وكفاح عظيم شهد له العالم بأسره وكان صمودها في وجه العدوان الثلاثي عام 1956 ملهما لثورات كثيرة في الوطن العربي والعالم. 

وأضاف محافظ بور سعيد، أن المواطن البور سعيدي يعشق الأدب والفن وله رؤية خاصة، وأن كل جيل في المدينة يحكي تاريخه والإنجازات الملموسة الآن بالمحافظة تستحق أن تسجل وهى مسؤولية الأدباء والمبدعين.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية كرم محافظ بور سعيد ورئيس قصور الثقافة رئيس المؤتمر، وعددا من أدباء بور سعيد بإهدائهم درع الهيئة، وقام المحافظ ورئيس الهيئة بافتتاح معرض فني على هامش المؤتمر.

وكان عواض قد التقى الغضبان بمكتبه قبل افتتاح المؤتمر وتم الاتفاق على تكثيف خطة نشاط الهيئة بالمحافظة، وتوجه بعد افتتاح المؤتمر لمكتبة 6 أكتوبر ووجه باستمرار النشاط بها وتزويدها بكتب وإصدارات قطاعات وزارة الثقافة وإقامة مكتبة خاصة للطفل بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى