اخبار السياسه العثور على جثث 7 رجال بشمال نيجيريا في هجوم يُشتبه بمسؤولية بوكو حرام

اخبار السياسه العثور على جثث 7 رجال بشمال نيجيريا في هجوم يُشتبه بمسؤولية بوكو حرام
اخبار السياسه العثور على جثث 7 رجال بشمال نيجيريا في هجوم يُشتبه بمسؤولية بوكو حرام

عثر على جثث سبعة رجال داخل مزرعة بولاية اداماوا بشمال شرق نيجيريا، في هجوم يشتبه بأن يكون من تنفيذ بوكو حرام، حسبما أعلنت الخميس مصادر متطابقة، وذلك بعد أيام قليلة من مقتل 50 شخصا على الأقل بهجوم نسب إلى الجماعة الإرهابية.

وفاجأ مسلحون يرتدون زي حراس أمنيين، المزارعين السبعة بينما كانوا نيامًا نحو الساعة 3,00 صباحا (2,00 بتوقيت غرينتش) ليل الأربعاء الخميس، بالقرب من قرية سابون غاري بمنطقة غومبي، وأقدموا على قتلهم.

وقال يعقوبو ساركين-باكا إن رجالا مسلحين "قتلوا سبعة من ثمانية رجال ذهبوا للعمل في مزرعتي، لقد عُثر عليهم مكبلي الايدي وقد اخترقت رصاصات رؤوسهم".

وقال عثمان زاكاري وهو عم أحد الضحايا، إن إرهابيي بوكو حرام مسؤولون عن عملية القتل، وأضاف "من الواضح أن هذا من عمل بوكو حرام الذي كان يقوم بممارسة انتقامية، لا أحد يقتل سبعة أشخاص بطريقة وحشية سوى بوكو حرام".

وتنفذ بوكو حرام بانتظام هجمات على القرى واعتداءات انتحارية، وخلف العنف المستمر منذ 2009 في شمال شرق نيجيريا 20 ألف قتيل على الأقل و2,6 مليون نازح.

وقتل 50 شخصا على الأقل الثلاثاء في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في موبي بشمال شرق نيجيريا معقل بوكو حرام، بحسب حصيلة أوردتها الشرطة، ولم تتبنَ أي جهة الاعتداء على المسجد لكنه يحمل بصمات الجماعة المتطرفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «مناخ الزراعة»: بدء سيطرة الكتلة الباردة على محافظات الجمهورية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي