اخبار السياسه أقباط الأقصر يستقبلون وزير الأوقاف باللافتات خلال زيارته

اخبار السياسه أقباط الأقصر يستقبلون وزير الأوقاف باللافتات خلال زيارته
اخبار السياسه أقباط الأقصر يستقبلون وزير الأوقاف باللافتات خلال زيارته

استقبل أقباط قرية المراعزة بمركز أرمنت الوابورات بجنوب محافظة الأقصر، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ومحافظا الأقصر محمد بدر وقنا اللواء عبد الحميد الهجان بلافتات للترحيب بهم خلال افتتاح مسجد القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بعد تطويره.

وكتب على اللافتات "أقباط المراعزة يرحبون بالسيد وزير الأوقاف والسيد محافظ الأقصر والسادة الضيوف".

وقال مجدى نظير أحد أقباط القرية، إن اللافتات نابعة من حب ومودة حقيقة تربط مسلمي ومسيحي القرية مسقط رأس أشهر قراء القران في تاريخ مصر الذي كان له دور كبير في ترسيخ هذه العلاقات وقوتها حيث كان يعامل الجميع معامله طيبة ويرتبط بعلاقات وصداقات قوية مع أقباط القرية وكان يساعد الكثير منهم حتى بعد استقراره في القاهرة بصفة شبة دائمة.

وأشاد نظير أيضا بفكر وزير الأوقاف الذي لا يترك مناسبة إلا ويذكر بحسن تعامل المسلمين مع الأقباط.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، افتتح اليوم الجمعة، مسجد القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بعد تطويره بمناسبة مرور 29 عاما على رحيل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

حضر الافتتاح محافظ الأقصر محمد بدر، ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ومساعد وزير الدخلية لقطاع جنوب الصعيد اللواء عصام الحملي، ووكيل وزارة الأوقاف بالأقصر الشيخ محمد صالح عبد الرحمن، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وخطب الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة ودارت الخطبة حول الجانب الإنساني من حياة الرسول الكريم بمناسبة مولده.

ومسجد الشيخ عبد الباسط بقرية المراعزة بمركز أرمنت جنوب غرب الأقصر، افتتح عام 1970 وتبلغ مساحته 600 متر، ويحتوى على زخارف إسلامية ويعد من أهم وأكبر المساجد بالأقصر وتم تطويره من جانب أسرته بإشراف من وزارة الأوقاف.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جامعة جنوب الوادي تشكل غرفة عمليات وتلغي جميع الرحلات بسبب الطقس السيئ
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي