اخبار السياسه صوفي بطرس لـ"الوطن": سعيدة بعرض "محبس" بالقاهرة السينمائي

اخبار السياسه صوفي بطرس لـ"الوطن": سعيدة بعرض "محبس" بالقاهرة السينمائي
اخبار السياسه صوفي بطرس لـ"الوطن": سعيدة بعرض "محبس" بالقاهرة السينمائي

عبرت المخرجة اللبنانية صوفى بطرس عن سعادتها بعرض فيلم "محبس" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، على هامش فعاليات الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائى.

وقالت صوفي لـ"الوطن"، إن مهرجان القاهرة قديم وله اسم كبير والآن فى دورة الـ 39، كان يهمنا أن نشارك ونعرض الفيلم فى المهرجان.

وأضافت "عندما وصلني خبر إدراجنا فى برنامج العام الحالي كان خبرا سعيدًا بالنسبة لى، حيث أحب أن أنسب فيلمي إلى مهرجان من هذا النوع يمتلك عراقة وخبرة، ويقوم عليه عدد من المحترفين، وبالتالى يهمني عرضه بالمهرجان، وأصدقائى المصريين الذين شاهدوا الفيلم قالوا لى إن الفيلم لو عرض فى القاهرة سوف يحبه الناس، وإدارة المهرجان كانت متحمسة لتواجد الفيلم".

والفيلم يدور في قرية جبليّة لبنانية، وتنشغل الخمسينية "تيريز"؛ زوجة رئيس البلدية، بالتحضير لزيارة الخطيب المرتقب لابنتها الوحيدة، والذي سيأتي بصحبة عائلته لقضاء ليلة في منزلها.

تنقل "تيريز" الخبر السعيد لشقيقها الذي يُطلُّ عبر صور مُعلّقة، على نحو غريب، في سائر زوايا المنزل، تذكّرها بالكراهية التي تختزنها ضد السوريين، الذين تحمّلهم مسؤولية قتله بقنبلة، منذ أكثر من عشرين عاماً.

يصل الضيوف الذين طال انتظارهم عتبة منزلها، فتكتشف أنهم سوريون، وتصرّ "تيريز" على أنّ هذه الخطبة لن تتم مهما حدث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سام لحود مديرا لمسابقة الأفلام التسجيلية بالدورة الـ40 من «الإسكندرية السينمائي»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات