اخبار السياسه "فتح": ترامب لم يؤجل اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل

اخبار السياسه "فتح": ترامب لم يؤجل اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل
اخبار السياسه "فتح": ترامب لم يؤجل اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل

قال أسامة القواسمي، المتحدث باسم حركة فتح، إن ما يشاع عن تأجيل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بتبعية القدس لإسرائيل عار تمامًا عن الصحة، مضيفًا أن هذا القرار بمثابة إعلان الحرب على الشعب الفلسطيني.

وأضاف القواسمي، في مداخلة هاتفية، مع قناة "دي إم سي"، أنه لا دولة فلسطينية دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها، موضحًا أن القرارات الدولية ذات الصلة منذ عام 1967 تؤكد أن القدس الشرقية جزء من الأراضي.

وتابع: "نأمل أن تتراجع الإدارة الأمريكية عن هذا القرار الذي سيدمر عملية السياسية برمتها، ولن يكون أي دور لأمريكا في العملية السياسية، وسنقاوم هذا القرار الذي يخلق حقًا مطلقًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي بالاستحواذ علي القدس".

وأشار المتحدث باسم حركة فتح، أن اسرائيل تمارس ضغوطها من خلال اللوبي اليهودي في أمريكا، مشيرًا إلي أن ما يحدث في المنطقة من صراعات بمثابة "نضوج سياسي" لإسرائيل يسمح لها بالانقضاض علي الشعب الفلسطيني وانتزاع حقوقه في القدس، مضيفًا: " إذا اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية هذا القرار، ستضع نفسها في مربع نتنياهو الأكثر تطرفًا من الكنيست الإسرائيلي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعة لحين استقرار الأحوال الجوية
التالى اخبار السياسه سعر الدرهم الإماراتي اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك