أخبار عاجلة

اخبار السياسه "عادل" من بائع "فريسكا" إلى جرس إنذار للركاب: "المترو واقف"

اخبار السياسه "عادل" من بائع "فريسكا" إلى جرس إنذار للركاب: "المترو واقف"
اخبار السياسه "عادل" من بائع "فريسكا" إلى جرس إنذار للركاب: "المترو واقف"

أثناء ذهابك إلى محطة مترو جامعة ، تشاهد شابًا لم يتعدَ عمره العشرين عامًا واقفًا وأمامه بعض الحلويات، مرددًا عبارات تنبيهية للمواطنين ليتقمص دور المذيع لإبلاغ الركاب بتعطل قطارات الخط الثاني.

"المترو واقف" كلمتان فقط، ظل يرددهما محمد عادل، بائع فريسكا، أعلى سلم كوبري المشاة بمحطة مترو جامعة ، طوال ثلاث ساعات، لإخطار المواطنين بتوقف مترو الأنفاق اتجاه "الجيزة- شبرا"، في محاولة منه لتقليل الازدحام والتكدس الذي شهدته المحطة.

فاترينة بسيطة مكونة من قطع خشب متهالكة وزجاج، تحوي في داخلها بعض الحلويات المختلفة، اعتاد "عادل" الذي يعمل منذ 4 سنوات بائعا أعلى كوبري المشاة، على حملها معه يوميًا عدا الجمعة، للحصول على لقمة العيش.

بعد رؤيته مشهد الازدحام على كوبري المشاة وداخل محطة المترو، تحول نداء "عادل" فجأة من "يالا الفريسكا" إلى "المترو واقف"، قائلا "حرام الناس تدخل المحطة وترجع وكدا الزحمة هتزيد، وأنا مش هخسر حاجة لما أبلغهم، دول زي إخواتي وأهلي".

50 جنيهًا يحصل عليها الشاب العشريني، في نهاية يومه في العمل بائع فريسكا، الذي يستمر نحو 10 ساعات متواصلة وتحديدًا من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، ليذهب بعدها للعمل في إحدى الكافتيريات بمنطقة فيصل من الثامنة مساء وحتى الواحدة صباحًا.

"عادل"، ترك الدراسة بعد حصوله على الشهادة الإعدادية من إحدى مدارس الإسكندرية، منذ سنوات بحثًا عن لقمة العيش، بعد الظروف التي مر بها بعد وفاة والديه، ليستقر في منطقة الطالبية مع بعض زملائه قائلا: "أبويا اتوفى في حادث وبعدها أمي اتقهرت عليه وماتت، وأنا بصرف على إخواتي البنات وأخويا في 3 ابتدائي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "إفشاء الأسرار" تثير جدلا بـ"اقتصادية النواب"
التالى اخبار السياسه حدوتة طيارة| 26 عاما على حادث طائرة نيجيريا.. والسبب "عجلة مهوية"