اخبار السياسه بعد تأكد وفاته.. من هو نجل شقيق "علي عبد الله صالح" المقتول معه؟

اخبار السياسه بعد تأكد وفاته.. من هو نجل شقيق "علي عبد الله صالح" المقتول معه؟
اخبار السياسه بعد تأكد وفاته.. من هو نجل شقيق "علي عبد الله صالح" المقتول معه؟

كان أحد مرافقي عمه الذي قُتل الإثنين، على يد جماعة الحوثي المتمردة في اليمن، كما كان قائد جيشه في آخر معاركه التي خسرها، هذا هو العميد طارق محمد عبدالله صالح الذي تأكد وفاته أمس في بيان لحزب أبيه المؤتمر العام مع قادة من المؤتمر.

وتصدّر اسم الضابط اليمني البارز، طارق، واجهة الأخبار القادمة من العاصمة صنعاء، التي شهدت مؤخرًا اشتباكات غير مسبوقة بين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وحليفها الرئيس الراحل.

وتستعرض "الوطن" في هذا التقرير معلومات عن طارق محمد عبد الله صالح:

1- هو ابن شقيق الرئيس اليمني الراحل.

2- تمّت إقالته من منصبه الرسمي كقائد للحرس الخاص السابق بعد خلع الرئيس الراحل، بعد أن انتخب عبد ربه منصور هادي رئيسًا لليمن.

3- أواخر العام 2014، عاد اسم العميد طارق إلى الواجهة مجددًا، وإن كان بشكل غير شرعي، إذ عاد لتسلّم مهام عسكرية في القوات الموالية لعمه في المناطق التي يسيطرون عليها.

4- كان يشغل منصب الملحق العسكري اليمني في ألمانيا.

5- تحدثت المصادر عن أنه يمتلك خبرة عسكرية لا يستهان بها، وأثبت ذلك بعد تمكنه بقواته وميليشيات أخرى خاضعة لحلفائه، مكونة من القوات الحزبية والقبائل، في السيطرة على مناطق ومعسكرات كانت خاضعة للحوثيين جنوب وشرق صنعاء في بداية المعارك مع الحوثيين.

6- كان لديه موقف قوي من الحوثيين في شهر أكتوبر الماضي حيث أدان اقتحام الحوثيين لوزارة الصحة ووصفه بالعمل "القذر".

7- تحدثت المصادر المحلية عن أن الجماعات الحوثية هاجمت منزله في ديسمبر الجاري وذلك إبان المعارك بينهم وبين قوات المؤتمر الشعبي.

8- تحدثت المصادر المحلية أكثر من مرة عن إصابته في غارات للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى