اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| قصف إسرائيلي لقطاع غزة.. ودعم أمريكي للجيش اللبناني

اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| قصف إسرائيلي لقطاع غزة.. ودعم أمريكي للجيش اللبناني
اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| قصف إسرائيلي لقطاع غزة.. ودعم أمريكي للجيش اللبناني

موجز الـ3 صباحا| قصف إسرائيلي لقطاع غزة.. ودعم أمريكي للجيش اللبناني

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث أفادت مصادر بقطاع غزة الفلسطيني، بأن الطيران المروحي الإسرائيلي استهدف موقع "قريش"، جنوب غرب مدينة غزة بصاروخين، ولم يعلن عن إصابات حتى الآن.

من جهة أخرى، استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، على رأس وفد مرافق، بحضور السفيرة إليزابيت ريتشارد والملحق الدفاعي العقيد دانيل موتون.

وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، وحاجات الجيش اللبناني المختلفة في إطار برنامج المساعدات الأمريكية المقررة له.

بعد ذلك، عقد لقاء في قاعة الإيجاز حضره قائد الجيش ورئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملاك، إلى جانب الوفد الأمريكي، وانضم إليهم السفير البريطاني هيوغو شرتر وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، استمعوا خلاله إلى عرض قدّمه عدد من كبار الضباط عن أوضاع الحدود اللبنانية، ومهمات أفواج الحدود البرية وقطاع جنوب الليطاني، والاحتياجات التقنية والقتالية واللوجستية لهذه الوحدات.

وأكد الجنرال فوتيل، في كلمته "استمرار دعم الجيش اللبناني عبر تقديم المساعدات"، معلنًا "تقديم ست طوافات من نوع MD530G، و6 طائرات دون طيار نوع Scan Eagle"، منوّها بـ"الإنجاز" الذي حققه الجيش في معركة "فجر الجرود".

وانتقل قائد الجيش والوفد الأمريكي، الزائر إلى الكلية الحربية في الفياضية، حيث كان في استقباله قائد الكلية وعدد من الضباط، واستمع الوفد إلى شرح من أحد الضباط عن أقسام الكلية والدروس التي يتلقاها التلاميذ الضباط، ثم زار مختبر اللغة وهو تقدمه من الجيش الأمريكي، إضافة إلى باقي الأقسام.

والتقى "فوتيل"، طلاب الكلية الحربية، وأجرى حوارًا معهم، ثم وقع على سجل الذهبي للكلية، وتسلم درعًا تقديرية من قائد الكلية، كذلك السفيرة ريتشارد.

عاجل مصادر لـ"الوطن": طيران الاحتلال يقصف موقع "قريش" جنوب قطاع غزة

"عون": دعم الجيش اللبناني بالمساعدات و12 طوافة وطائرة دون طيار

ترامب يواجه تداعيات الهزيمة في انتخابات ولاية ألاباما

عضو "صحة البرلمان" يهاجم مخترع علاج جديد للسرطان على الهواء

جنرال أمريكي يزور لبنان ويطلق 3 برامج مساعدات جديدة لبناء قدرات جيشه

مسؤول سوداني يتهم "الجنائية الدولية" بممارسة التمييز السياسي

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى