أخبار عاجلة
متعب يسجل أول أهدافه مع التعاون ودياً -
«أهلي 2002» يفوز على سبورتنج بثلاثية وديًا -

اخبار السياسه أكثر سخونة من الشمس.. تعرف نظام شمسي جديد كشفت عنه "ناسا"

اخبار السياسه أكثر سخونة من الشمس.. تعرف نظام شمسي جديد كشفت عنه "ناسا"
اخبار السياسه أكثر سخونة من الشمس.. تعرف نظام شمسي جديد كشفت عنه "ناسا"

أكثر سخونة من الشمس.. تعرف نظام شمسي جديد كشفت عنه "ناسا"

"نظام شمسي بعيد يشبه نظام مجموعتنا الشمسي".. اكتشاف جديد أعلنت عنه وكالة ناسا الأمريكية للفضاء، مساء أمس، بالتعاون مع شركة "جوجل"، توصلت خلاله إلى نظام شمسي يتكون من 8 كواكب تدور حول نجم، يطلق عليه اسم "كيبلر-90".

استند الاكتشاف على معلومات رصدها تلسكوب الفضاء "كيبلر" الذي أطلقته "ناسا" قبل 8 سنوات، وترصد "الوطن" أبرز المعلومات عن نجم كليبر الذي يدور حوله النظام الشمسي الجديد الذي كشفت عنه ناسا.

نجم "كيبلر-90" يقع على مسافة 2545 سنة ضوئية، وهو أكبر وأكثر سخونة قليلا من الشمس، إلا أن النظام الكوكبي الذي يدور حوله يشبه نظامنا الشمسي المعروف.

الكوكب الثامن من هذه المجموعة الشمسية، أطلق عليه علماء ناسا اسم Kepler-90i وبه اكتمل المجموعة الشمسية، وحسب وصف متحدث "ناسا" فإن الكوكب الجديد، صخري حار وصغير، يدور حول نجمه مرة واحدة كل 14 يوما و4 ساعات، وتبلغ درجة حرارته 788 فهرنهايت، أو 420 مئوية.

ومن قبل، عرف علماء الفلك وجود 6 كواكب تدور حول كيبلر-90، قبل اكتشاف كوكبين آخرين يدوران حول نفس النجم، ما رفع العدد الإجمالي للكواكب التابعة لهذه المجموعة إلى 8، كما هو الحال في نظامنا الشمسي.

وفي العام 2014 أعلن العلماء اكتشاف Kepler-186f، وهو أول كوكب خارج المجموعة الشمسية بحجم الأرض، ويقع في النطاق الصالح للحياة حول نجمه habitable zone، حيث وجد الماء السائل وبناءَ على ذلك قد تكون الحياة موجودة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالصور| "كارولين".. بولندية من حسناوات التحكيم في كرة القدم