أخبار عاجلة

اخبار السياسه موجز الـ6 صباحا| 99 مشروعا للشباب بمطروح.. وعقوبة للدروس الخصوصية

اخبار السياسه موجز الـ6 صباحا| 99 مشروعا للشباب بمطروح.. وعقوبة للدروس الخصوصية
اخبار السياسه موجز الـ6 صباحا| 99 مشروعا للشباب بمطروح.. وعقوبة للدروس الخصوصية

موجز الـ6 صباحا| 99 مشروعا للشباب بمطروح.. وعقوبة للدروس الخصوصية

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ6 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث قال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، إن هناك مشروعات صغيرة ومتناهية الصغير التي تبنتها المحافظة للشباب، من خلال إدارة تنمية القرية بالمحافظة والتي تم تمويلها من صندوق التنمية المحلية، خلال الثلاث سنوات الأخيرة بلغت 99 مشروعا، بإجمالي 466 ألف جنيه بمراكز المحافظة الثمانية.

وأضاف "أبوزيد"، خلال تصريحات صحفية له أمس، أن هذه المشروعات منها مشروعات بيئية كتربية الأغنام والماعز، أو شراء بضاعة للمحال التجارية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة والأسر الفقيرة، وتنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، ومولنا 40 مشروعا من خلال هذه المبادرة بإجمالي مبلغ 994 ألف جنيه من خلال البنوك لمشاريع عبارة عن ورش خراطة وسوبر ماركت وملابس وأدوات طبية، كما دعمت المحافظة أنشطة حصاد مياه الأمطار من خلال إنشاء آبار النشو في القرى والنجوع، لتجميع مياه الأمطار لسد حاجة سكان البادية بالمناطق الصحراوية.

من ناحية أخرى، عقد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، مساء أمس، اجتماعًا لاستكمال المناقشات حول منظومة إدارة المخلفات الصلبة في مصر، بحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز إدارة المخلفات، وممثلي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وممثلين عن الأربع وزارات، وممثل لهيئة التعاون الفني الألماني بالمركز الثقافي البيئة التعليمي بيت بمدينة الفسطاط بمصر القديمة.

واستعرض الاجتماع الدراسة الفنية التحليلية والاقتصادية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة في مصر، بالإضافة إلى الإطار العام لمسودة القانون الخاص بإدارة المخلفات، علاوة على عرض تصور الوزارة حول الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الفترة الانتقالية قبل إنشاء الشركة القابضة المزمع إنشاؤها لإدارة منظومة المخلفات في مصر.

وأشاد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع بالدراسة المقدمة، من حيث تكاملها ووضوحها. كما ناقش الحضور، ملاحظات وزارة التنمية المحلية وقطاع الأعمال، حول الدراسة المقدمة، والإجراءات التنفيذية للمنظومة. اتفق الحضور على عقد اجتماع بداية الأسبوع القادم، للوقوف على التعديلات المطلوبة واستكمال المناقشات.

مدير الشؤون القانونية بالتعليم: السجن عقوبة مدرسي الدروس الخصوصية

جار "فتاة الإيدز المنتحرة": أهل زوجها أخذوا منها طفليها

"أبو زيد": 99 مشروعا صغيرا للشباب بـ466 ألف جنيه بمدن مطروح

وزير البيئة يعقد اجتماعا لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة في مصر

"الخشت": لن يمنع أي طالب من الامتحانات بسبب تعثره في سداد المصروفات

"الرقابة الإدارية": إجراءات قوية وصارمة ضد المسؤولين عن أزمة البنسلين

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالصور| "كارولين".. بولندية من حسناوات التحكيم في كرة القدم