أخبار عاجلة

اخبار السياسه اليوم| افتتاح 88 مدرسة قرآنية.. و2018 تحمل بشائر للمصريين

اخبار السياسه اليوم| افتتاح 88 مدرسة قرآنية.. و2018 تحمل بشائر للمصريين
اخبار السياسه الحكومة اليوم| افتتاح 88 مدرسة قرآنية.. و2018 تحمل بشائر للمصريين

اليوم| افتتاح 88 مدرسة قرآنية.. و2018 تحمل بشائر للمصريين

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسلة " اليوم"، ومن أهم أحداث أمس الاثنين: 

 

الرئاسة

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك جهودا مخلصة بقيادة الرئيس عبد الفتاح ومتابعة يومية لمكافحة الإرهاب والتطرف، موضحًا أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مكافحة الإرهاب وخاصة في .

وأضاف "راضي"، خلال حواره على الفضائية المصرية، أنه سيكون هناك انحسار للإرهاب بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، حيث يوجد تنسيق بين الأجهزة الأمنية لدحره خلال الفترة المقبلة.

التنمية المحلية

التقى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ ، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، وعمداء كليات جامعة جنوب الوادي، وذلك بمقر الجامعة لمناقشة أوجه التعاون بين الجامعات والمحافظين والاستفادة من الخبرات العلمية في إحداث عملية التنمية بالصعيد.

 

الري

قال المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والري، أنه تم تحصيل 50 مليون جنيه مقابل الانتفاع بمياه النيل خلال عام، في الفترة من نوفمبر 2016 وحتى نوفمبر 2017.

البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن العام 2018 سيحمل معه بشائر خير، تعزز دور قطاع البترول في دعم الاقتصاد القومي، وتحقيق تطلعات الشعب المصري نحو مستقبل مشرق، باعتباره المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في مصر.

 

الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح 88 مدرسة قرآنية جديدة، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة القرآن الكريم وتيسير حفظه بالمجان.

وقالت الوزارة في بيان أمس الاثنين، إن إجمالي المدارس القرآنية وصل إلى 589 مدرسة، كما دعت الوزارة الراغبين في إلحاق أبنائهم أو بناتهم بهذه المدارس التوجه إلى أقرب مدرسة لمحل سكنهم لتسجيل أبنائهم أو بناتهم.

 الداخلية

تفقد مساعد وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن، عرضا تدريبيا للمجندين المستجدين بالإدارة العامة لتدريب قوات الأمن، تم خلاله استعراض مهارات التدريب المختلفة، وذلك في حضور اللواء مدير الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن وقيادات الإدارة.

التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار العالي والبحث العلمي، إن العام الجديد سوف يشهد الإعلان عن منح علماء الجيل القادم، لافتا إلى أن عدد المنح المقدمة 150 منحة بتكلفة 18 مليون جنيه.

التجارة والصناعة

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنّ الربع الأول من العام 2018، سيشهد إطلاق استراتيجية وطنية لتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال تستهدف زيادة مساهمة القطاع في الاقتصاد القومي، وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة للشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| الرئاسة: انحسار للإرهاب بشكل كبير الفترة المقبلة
التالى اخبار السياسه بالفيديو| الصغير: "بروح أفراح تجار مخدرات وبيدوني فرش حشيش وكيس بودرة"