اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| أهالي بنها يشيعون جنازة نقيب شرطة استشهد في سيناء

اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| أهالي بنها يشيعون جنازة نقيب شرطة استشهد في سيناء
اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| أهالي بنها يشيعون جنازة نقيب شرطة استشهد في سيناء

موجز الـ3 صباحا| أهالي بنها يشيعون جنازة نقيب شرطة استشهد في سيناء

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر من أخبار خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث شيع المئات من أهالي قرية كفر فرسيس مركز بنها، جنازة الشهيد النقيب محمود عبدالعظيم محمود أبو طالب، من قوة إدارة الحماية المدنية في بئر العبد بالعريش، والذي استشهد خلال تفكيك عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون لاستهداف قوات الأمن.  

انطلقت الجنازة من المسجد الكبير بالقرية وتحولت لمظاهرة ضد الإرهاب وردد المشيعون هتافات معادية للإرهاب منها "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله"،  "يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح"، "لا إله إلا الله والإرهاب عدو الله" مطالبين بسرعة القضاء على الإرهاب معلنين تأييدهم للقيادة السياسية في حربها ضد المتطرفين.

وشارك في الجنازة اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، وقيادات مديرية الأمن والرائد أحمد الشافعي رئيس العلاقات العامة والإعلام بمديرية الأمن.

من جانبه وجه اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية خالص التعازي لأسرة الشهيد داعيًا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يتغمد الله الشهيد بواسع رحمته.

وقال مدير الأمن، إن مواجهة الإرهاب تتطلب توحد الشعب المصري خلف قواته المسلحة والشرطة لاجتثاث جذور الإرهاب وتجفيف منابعه والقصاص لكل أهالي الشهداء وأن مصر كانت وستظل عصية على الانكسار ومقبرة لكل الإرهابيين.

كان اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، قد نعى الشهيد ووجه تعازيه لأسرته قائلًا إن الإرهاب الأسود ليس له دين ولا وطن وأن قضية الإرهاب والتصدي له مسؤليتنا جميعًا حكومة وجيشًا وشرطة وشعبًا بمختلف فئات هذا الشعب العظيم وأنه لم و"لن يستطيع أحدًا أيا كان أن يشق وحدة صفوفنا وأن ما حدث لن يزيدنا إلا إصرارا على ملاحقة الإرهاب والإرهابيين في كل مكان حتى يتم القضاء عليهم تماما واقتلاعهم من جذورهم".

 من جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، مدعومة بقوات من الأمن المركزي، من ضبط نجار، هارب بإطلاق نار خلال استقلاله دراجة بخارية يقودها مجهول على مقهى، ما أدى لمقتل عامل، وإصابة سمسار، وفقا لبيان أمني، صباح اليوم.

كانت عدة حملات أمنية، تحت إشراف اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، من ضباط إدارة البحث الجنائي، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، مدعومين بقوات من الأمن المركزي، استهدفت المتهم الهارب "حمادة.م.ع" (22 عاما، نجار، ومقيم بقرية مطرطارس بمركز شرطة سنورس) والسابق اتهامه في قضية سلاح ناري، بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري بحوزته أثناء استقلاله دراجة بخارية قيادة آخر مجهول.

وأفاد البيان الأمني بأن الواقعة أسفرت عن مقتل "ناصر حسن أحمد" (37 عاما، عامل، ومقيم بعزبة أبو النور بمركز الفيوم) إثر إصابته بطلق ناري بالرأس، وإصابة "محمد رمضان.ج" (35 عاما، سمسار، ومقيم بنفس المنطقة) بطلقات نارية بالفخذ والساق اليمنى.

 وذكر البيان الأمني أن التحريات توصلت إلى الأماكن التي تردد عليها بمحافظتي الجيزة وأسيوط، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم، أثناء اختفائه بقرية الجزيرة القبلية، بدائرة مركز شرطة البداري بمحافظة أسيوط.

وأوضح البيان الأمني أن المتهم أقر بارتكابه الواقعة، بالاشتراك مع "محمود.أدهم.ا" (23 عاما- فلاح)، ومقيم بالجزيرة القبلية بدائرة مركز شرطة البداري، "قائد الدارجة البخارية" (هارب)، والسابق اتهامه والحكم عليه في عدة قضايا.

أحيل المتهم إلى النيابة المختصة للتحقيق. 

جنازة شهيد كفر فرسيس في سيناء تتحول لمظاهرة ضد الإرهاب

أعمال تجميل وزراعة أشجار بمدخل طامية في الفيوم

الفقي: السيسي أكثر الرؤساء اعتدالا مع الأقباط.. والبابا تواضروس حكيم

مصطفى الفقي: فترة "عبد الناصر" لم تشهد أي أحداث فتنة طائفية

خبراء اجتماع عن تشويه سمعة "عم صلاح": شائعات ممنهجة.. وشخصيته تُدرَّس

أول شهيد فلسطيني في 2018.. أدى الامتحان ولم يفرح بنجاحه

وكيل "الأزهر": "قتل الإرهابيين واجب شرعي"

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى