اخبار السياسه السيسي يعطي شارة تشغيل طريقي الإقليمي والحر "بنها - شبرا"

اخبار السياسه السيسي يعطي شارة تشغيل طريقي الإقليمي والحر "بنها - شبرا"
اخبار السياسه السيسي يعطي شارة تشغيل طريقي الإقليمي والحر "بنها - شبرا"

السيسي يعطي شارة تشغيل طريقي الإقليمي والحر "بنها - شبرا"

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مشروعات كبرى في مجالي الطرق والصحة في محافظة القليوبية.

وتضمنت هذه المشروعات التي أعطى الرئيس شارة التشغيل الرسمي لها عبر "فيديو كونفرانس" طريق "شبرا - بنها" والذي يبدأ من مدينة بنها وينتهي في مدينة "شبرا الخيمة"، متقاطعًا مع الطريق الدائري وهو أول طريق حر بمنطقة الدلتا وقد تم تنفيذه بهدف تخفيف الضغط على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي بتكلفة إجمالية 2.5 مليار جنيه.

ويبلغ طول الطريق 40 كيلو مترا، بعرض 41 مترا، ويوجد به 38 كوبري، و24 نفقا، وتبلغ مدة رحلته 20 دقيقة.

وتم إسناد إدارة الطريق إلى الشركة الوطنية لإدارة الطرق التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، مقابل 40% من إيراد الطريق، فيما تحصل هيئة الطرق والكباري المالكة للطريق على 60%.

كما افتتح الرئيس المرحلة الأولى من الطريق الإقليمي وهي عبارة عن القوس الشرقي للطريق الإقليمي الجديد والذي يربط بين 12 محافظة، يبدأ من مدينة بلبيس وحتى نقطة الإلتقاء مع كوبري بنها على النيل ويعمل على تسهيل حركة النقل التجاري والصناعي والزراعي بين أقاليم الدلتا، ويتكلف المحور 560 مليون جنيه ويعد من أهم المحاور المرورية التي نفذتها الحكومة على نهر النيل عند نقطة الالتقاء بكوبري بنها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى