اخبار السياسه ميناء دمياط تدعم المحافظة بـ10 ملايين جنيه

اخبار السياسه ميناء دمياط تدعم المحافظة بـ10 ملايين جنيه
اخبار السياسه ميناء دمياط تدعم المحافظة بـ10 ملايين جنيه

ميناء دمياط تدعم المحافظة بـ10 ملايين جنيه

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط، إن ميناء المحافظة تقدم بـ5 مليون جنيه في العام الماضي، وأنه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة على رفع الدعم إلى 10 ملايين جنيه عن هذا العام، تسلمت المحافظة بالفعل نصف القيمة وتأمل في باقي الدعم بما يعود على الخدمات والمرافق بفائدة كبيرة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة ميناء دمياط ومكتبة مصر العامة.

ووقع المحافظ مع اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة، بروتوكولاً يتضمن تعزيز فرص التعاون المستقبلي للنهوض بالمستوى الثقافي لأبناء المحافظة والعاملين بهيئة الميناء، وفتح أفاق جديدة بين الباحثين والمهتمين بالشأن العلمي والثقافي، وتقديم هيئة الميناء الدعم المادى للمكتبة، حتى تتمكن من القيام بدورها الفعال في كافة الأنشطة بمختلف أنواعها، وتبادل الخبرات المتاحة لدى كل طرف مع الاهتمام بتدعيم وتدريب ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وإقامة المعارض المشتركة بالإضافة إلى إتاحة مشاركة العاملين بالميناء في الفاعليات التي تنظمها المكتبة، وتبادل استضافة هذه الفاعليات بين الطرفين، وأن تتيح المكتبة عضوية مميزة للعاملين بالهيئة وأسرهم شاملة التدريب مع فرق المكتبة في كافة المجالات والأنشطة، على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين للإشراف على تنفيذ البروتوكول من تاريخ توقيعه.

وأشاد صالح، بدور المكتبات وقصور الثقافة في تنمية الوعي والأنشطة التي تشكل وجدان الفرد والقضاء على الفكر المتطرف، وأهمية مشاركة الميناء في تعريف المجتمع الدمياطي بالمشروعات الجارية ومايستجد بالميناء.

ووجه الدعوة لأعضاء المكتبة ولكافة قطاعات شعب دمياط لزيارة الميناء وقضاء يوم كامل للتعرف على كل الأنشطة التى تمارس بالميناء خاصة وأن الميناء حقق خلال الفترة الأخيرة طفرات غير مسبوقة فى أعداد السفن ومعدلات الأداء والإيرادات التى تصب فى خزينة الدولة وتدعم الأقتصاد القومى . وأشار صالح إلى أن العلاقة بين المكتبة والميناء لن تتوقف عند هذا الحد وإنما نسعى لعمل ربط إليكترونى بين الهيئة ومكتبة مصر العامة .

وأضاف صالح سبق وشارك الميناء فى تطوير كورنيش دمياط وإنارة طريق رأس البر وطريق كفر البطيخ ، وأن الميناء لم يتأخر عندما طلب منه إنقاذ مركب الصيد التابعة لعزبة البرج .

وتابع صالح قائلا الهيئة بصدد إقامة ناديين للعاملين بمدينتي رأس البر ودمياط الجديدة وأن إستخدامهما متاح لكافة أهالى المحافظة وليس قاصراً على العاملين بالهيئة .

و قدم المحافظ الشكر لرئيس هيئة الميناء ومجلس إدارته والتنفيذيين بالميناء لجهودهم فى تطوير الميناء ولدعمهم الدائم لأنشطة المحافظة وخدماتها ومرافقها .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: الدفاعات السورية تصد هجوما صاروخيا إسرائيليا على دمشق
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات