اخبار السياسه إضراب فى «القدس» احتجاجاً على خطاب «بنس» فى الكنيست

اخبار السياسه إضراب فى «القدس» احتجاجاً على خطاب «بنس» فى الكنيست
اخبار السياسه إضراب فى «القدس» احتجاجاً على خطاب «بنس» فى الكنيست

إضراب فى «القدس» احتجاجاً على خطاب «بنس» فى الكنيست

نظّم الفلسطينيون بالقدس إضراباً شاملاً، اليوم، تنديداً بخطاب نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أمام الكنيست، ووصفوه بـ«التبشيرى». وأكد الفلسطينيون أن الإضراب يشمل جميع مناحى الحياة التجارية والتعليمية والنقل العام، وتنظيم مسيرات، الجمعة المقبل، فى الميادين العامة بالقدس المحتلة. وانتقد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، خطاب «بنس» قائلاً فى بيان: «خطاب تبشيرى وهدية للمتطرفين».

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، 8 مواطنين فلسطينيين خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها فى مناطق مختلفة من الضفة الغربية. فى الوقت ذاته، أبرزت الصحافة الإسرائيلية، اليوم، خطاب نائب الرئيس الأمريكى فى الكنيست الإسرائيلى، مع التركيز على إعلانه استكمال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قبل نهاية العام المقبل، ودعا الفلسطينيين للعودة إلى طاولة المفاوضات، وكرّر فى خطابه أكثر من مرة قوله: إن «القدس عاصمة إسرائيل».

وقال مسئول بالبيت الأبيض، اليوم: إن الولايات المتحدة تأمُل طرح خطة طال انتظارها للسلام فى 2018.

واعتبرت صحيفة «إسرائيل هيوم» الإسرائيلية المقربة من «نتنياهو»، أن الخطاب «التاريخى كان الأكثر ودية تجاه إسرائيل» من بين جميع الخطب التى أُلقيت فى مقر الكنيست.

ومن جهة أخرى، قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسى لحركة «حماس»: «إن مصر سترتب لقاءً قريباً لفتح وحماس». وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم: «إننا مستعدون لأى لقاء وللاستمرار فى المصالحة».

وأضاف «هنية» قائلاً: «نسمع أحياناً عن امتدادات لخارطة دولة فلسطينية فى غزة وجزء من سيناء وبعض مناطق الضفة، ونؤكد أن فلسطين هى فلسطين، ومصر هى مصر».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دينا فؤاد تتحدث عن تجربتها الفنية مع نور الشريف: دعمني كثيرا
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي