اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| ارتفاع عدد قتلى تفجيرات بنغازي.. وتوسيع عملية عفرين

اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| ارتفاع عدد قتلى تفجيرات بنغازي.. وتوسيع عملية عفرين
اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| ارتفاع عدد قتلى تفجيرات بنغازي.. وتوسيع عملية عفرين

موجز الـ3 صباحا| ارتفاع عدد قتلى تفجيرات بنغازي.. وتوسيع عملية عفرين

تقدم "الوطن" موجز أخبار الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر من أخبار خلال الـ3 ساعات الماضية، أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها، بارتفاع حصيلة قتلى تفجيري بنغازي في ليبيا لـ33 قتيلا وأكثر من 71 جريحًا.

من جهة أخرى، قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن زيادة الأسعار هي القضية الأكثر شغلا للشارع المصري، مع ملف تطوير المؤسسات وما تحتاجه كل منظومة من تطوير.

وأضاف مسلم، خلال حواره ببرنامج "هنا القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، أن ملف الإعلام شهد تطويرا كبيرا، لكن ما زالت هناك بعض التجاوزات تظهر على الشاشات يجب معالجتها "في ناس لسه بتطلع ع الهوا تشتم بالأم والأب"، ويجب مواجهة تلك النماذج بقوة.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أمس الثلاثاء، إن رقعة العملية العسكرية التي تخوضها تركيا لطرد وحدات حماية الشعب الكردية من عفرين قد تتسع لتشمل مدينة منبج ومناطق أخرى شرقي نهر الفرات.

كانت تركيا أطلقت السبت هجوما بريا وجويا على منطقة عفرين في شمال سوريا مستهدفة وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

ويتساءل محللون ما إذا كان الهجوم التركي سيقتصر على عفرين أم سيتخطاها إلى منبج التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية او الى مناطق اخرى شرقا.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على عفرين المعزولة عن بقية اراضي شمال سوريا.

وقال تشاوش اوغلو في مقابلة مع تليفزيون فرانس 24 خلال زيارته باريس "هذه العملية تستهدف منطقة عفرين ولكن التهديدات تأتي ايضا من منبج"، متهما وحدات حماية الشعب الكردية باستهداف تركيا انطلاقا من تلك المنطقة".

وقال تشاوش اوغلو "نحن كتركيا علينا ازالة "التهديدات" حيثما وجدت".

وقال وزير الخارجية التركي "عفرين هي الهدف حتى الآن، لكننا يمكن ان نطلق في المستقبل عملية في منبج وشرق نهر الفرات".

ولدى سؤاله عما اذا كان ذلك سيحرج الولايات المتحدة اجاب تشاوش اوغلو "ليس علي ان اوافق مع اي كان. يجب علينا ازالة اي تهديد يستهدف تركيا".

وأثارت العملية العسكرية التركية قلق حلفاء تركيا في حلف شمال الاطلسي، وبخاصة الولايات المتحدة التي تدعم وحدات حماية الشعب الكردية في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وتوقع مسؤولون أمريكيون الثلاثاء أن يعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان عن عدم ارتياح الولايات المتحدة إزاء الهجوم التركي على منطقة عفرين في شمال سوريا.

وأضاف تشاوش أوغلو "العملية الجارية حاليا تستهدف منطقة عفرين، ولكن في المستقبل، إذا استمر التهديد انطلاقا من مناطق أخرى، فقد نزيل أيضا جماعات إرهابية في مناطق أخرى".

 مسلم: الإعلام بحاجة لمزيد من التطوير.. "لسا في ناس بتطلع تشتم بالأم"

تركيا: العملية العسكرية في عفرين قد تشمل مناطق سورية أخرى

تامر أمين: سامي عنان لم يُعتقل.. وجلس أمام قاضي التحقيق معززا مكرما

أكراد ردا على النفير العام بعفرين: مستعدون للحرب.. وأصغرنا يحمل السلاح

محافظ الدقهلية عن سيدة تبرعت بـ7 قراريط: " ابنها مات في حضنها"

البرلمان اليوم طلب إحاطة لـ"عبدالعال".. وإشادة بأداء "السجون"

"أديب" يكشف قيمة رسوم توقيع الكشف الطبي على المرشحين للرئاسة

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى