الأحد 02 أكتوبر 2016 12:02 مساءً الخارجية الروسية تحذر من حرب شاملة في سوريا حال رفض النهج الدبلوماسي - موجز نيوز

3cb5a27c78.jpg
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية

ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية

حذرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم (الأحد) من أن رفض اتباع سبل التسوية الدبلوماسية في سوريا سينتج عنه اشتعال حرب شاملة, تؤدي إلى تغييرات مزلزلة في المنطقة بأسرها.

وأضافت زاخاروفا (حسبما نقلت وكالة أنباء تاس الروسية على موقعها الألكتروني) أن اللوبي الأمريكي يعكر الآن صفو المياه بما لا يسمح بالتوصل إلى اتفاق, ولسان حالهم في هذا يقول لماذا نحتاج إلى الدبلوماسية وتطبيق القانون الدولي واشراك الأمم المتحدة ولماذا نحتاج إلى إلتزامات مع الأطراف الدولية ونحن نمتلك القوة وإمكانية تطبيق قانون الأقوى, فنحن لدينا قوانينا الخاصة التي ربما تقف فوق القوانين الأخرى وتعتمد على حل المشكلات عن طريق القوة على حد قولها.

ورفضت الدبلوماسية الروسية الاجابة على التساؤل الذي يدور حول رد فعل روسيا المحتمل في حال قررت الولايات المتحدة استخدام القوة ضد سوريا، وقالت “إنني لا استطيع التكهن بما سيحدث، فهذا هو عمل الخبراء، ولكن إذا بدأت واشنطن عدوانا مباشرا ضد دمشق والجيش السوري، فإن الأمر سوف يؤدي إلى “تحولات تكتونية” ليس فقط على أرض سوريا، ولكن في المنطقة برمتها”.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى