التحالف العربي: المتمردون الحوثيون يهددون الملاحة الدولية الشرق الاوسط

التحالف العربي: المتمردون الحوثيون يهددون الملاحة الدولية الشرق الاوسط
التحالف العربي: المتمردون الحوثيون يهددون الملاحة الدولية الشرق الاوسط
الأحد 2 أكتوبر 2016 07:16 مساءً أعلنت قيادة قوات التحالف العربي، أن المتمردين الحوثيين يشكلون تهديدًا على الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجى، بعد الهجوم الأخير على سفينة المساعدات الإماراتية.

وقال التحالف في بيان، إن المتمردين الحوثيين هاجموا السفينة "بينما كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن".

وأضاف البيان أن "هذا العمل مؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب"، متابعًا: "باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التى نفذت الهجوم".

وقال المتمردون فى بيان نشره «سبأ نيوز» - التابع لهم- إن "قوة صاروخية استهدفت بارجة عسكرية إماراتية قبالة شواطئ مديرية المخا على البحر الأحمر وتم تدميرها بالكامل".

وأعلنت القوات الإماراتية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، "تعرض إحدى سفنها المؤجرة صباح اليوم لحادث فى باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمة معتادة من عدن بدون وقوع إصابات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى