أقطاي للعربية: تركيا بجانب السعودية وترفض قانون جاستا

آخر تحديث: الخميس 5 محرم 1438هـ - 6 أكتوبر 2016م KSA 14:14 - GMT 11:14

أقطاي للعربية: تركيا بجانب السعودية وترفض قانون جاستا

قال البروفيسور ياسين أقطاي، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والمتحدث الرسمي باسم الحزب والنائب في البرلمان التركي، إن تركيا تقف إلى جانب السعودية وترفض قانون "جاستا". جاء ذلك في برنامج "مقابلة خاصة" لـ"العربية" أجراها الزميل باسل الحاج حاسم في العاصمة التركية أنقرة، وستبث لاحقا على شاشة "العربية".

وأضاف أن أقارب ضحايا المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا سيكون لديهم الحق في محاكمة الولايات المتحدة وفق هذا القانون لدعمها وإيوائها رأس التنظيم الإرهابي فتح الله غولن.

وأشار إلى أن تركيا تريد إعادة المدن والبلدات إلى أهلها، ولا أطماع لديها في أي أراضٍ، وسيتم تطهير منبج من داعش الإرهابي وأفراد الامتداد السوري للعمال الكردستاني الإرهابي (ي بي دي)، ولا مخطط لتركيا في رفع علمها في منبج، وإنما تهدف لإعادة أهلها العرب إليها.

وأضاف أن أميركا تستخدم الأكراد تحت ذريعة محاربة داعش في عمليات تطهير عرقي وتغيير ديموغرافي، وليس كل الأكراد، فتركيا ليست ضد الأكراد وإنما هناك مجموعة إرهابية هي العمال الكردستاني ومسجلة في كل المنظمات والمؤسسات الدولية كمنظمة إرهابية، ولكن أميركا تريد أن تجعل منها بطلاً ينقذ الناس من داعش ويحتل أراضي ويطرد أهلها منها.

ونوه بأنه ولأول مرة بعد عملية تركيا في "درع الفرات" بدأ الناس يعودون إلى بيوتهم في جرابلس بينما عندما كان يأتي داعش أو الأكراد أو جيش النظام أو إيران كان يكون هناك تهجير ولجوء وهروب الناس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر العربية نت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى