سقوط صاروخ أطلق من اليمن بمنطقة غير مأهولة في السعودية الشرق الاوسط

سقوط صاروخ أطلق من اليمن بمنطقة غير مأهولة في السعودية الشرق الاوسط
سقوط صاروخ أطلق من اليمن بمنطقة غير مأهولة في السعودية الشرق الاوسط

السبت 8 أكتوبر 2016 04:44 مساءً سقط صاروخ أطلق من اليمن في جنوب غرب السعودية بمنطقة غير مأهولة دون التسبب بأضرار أو إصابات وفق ما أعلنت السبت قيادة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لمحاربة المتمردين الحوثيين وحلفائهم.


وقال التحالف في بيان إن "المليشيات الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً الساعة 21:30 (الجمعة) من جنوب صعدة باتجاه مدينة خميس مشيط".

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن "أنظمة الدفاع الجوي تابعت مسار الصاروخ منذ انطلاقه حتى سقوطه في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان، دون أن يسبب أي أضرار".

وتابع: إن القوات الجوية السعودية قصفت على الفور موقع انطلاق الصاروخ في اليمن.

كانت خميس مشيط القاعدة الخلفية للطائرات الحربية التي شنت الغارات على الحوثيين وحلفائهم أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وتنشر السعودية بطاريات باتريوت مضادة للصواريخ لاعتراض الصواريخ البالستية التي تطلق من وقت لآخر من اليمن منذ بداية تدخلها ضد الحوثيين في مارس 2015. وأسفر النزاع في اليمن منذ ذلك الحين وفق الأمم المتحدة عن أكثر من 6700 قتيل.

ويدعم التحالف الذي تقوده السعودية حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المعترف به دوليا. وتدخل التحالف بعد أن سيطر الحوثيون على مساحات كبيرة من اليمن بينها العاصمة صنعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى