الأحد 09 أكتوبر 2016 12:40 مساءً القوات الجوية الكورية الجنوبية تعتزم اقتناء طائرتي إنذار مبكر وتحكم - موجز نيوز

7460d9dedf.jpg
القوات الجوية الكورية

القوات الجوية الكورية

تعتزم القوات الجوية الكورية الجنوبية اقتناء طائرتين إضافيتين من طراز “عين السلام” للإنذار المبكر والتحكم من أجل تعزيز قدراتها التشغيلية، بحسب مصدر حكومي في كوريا الجنوبية اليوم الأحد .

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية -في نبأ لها بثته على موقعها الألكتروني- أنه من المتوقع أن تزيد هذه الخطوة عدد الطائرات من طراز “اي-737” إلى 6 طائرات, وتتيح للقوات الجوية قدرات مراقبة أفضل وقدرة أكبر على جمع المعلومات الاستخبارية والتحكم بشكل أفضل في قواتها الجوية. ويمكن أن يشكل وجود هذه الطائرات ردعا ضد كوريا الشمالية التي لا تمتلك برامج مماثلة.

إلى جانب ذلك، يمكن أن تتيح هذه الطائرات لكوريا الجنوبية قدرة أفضل على حماية منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية من كل الدخلاء المحتملين نظرا لكون دول شمال شرق آسيا بدأت تتنافس لإدارة مجالها الجوي بشكل أكثر فعالية للتعامل مع التهديدات الأمنية.

جاءت هذه الخطوة في ظل تصاعد حدة التوتر بين الكوريتين في أعقاب إجراء كوريا الشمالية التجربة النووية الخامسة في 9 سبتمبر الماضي, وتهديدها بتوجيه ضربات وقائية ضد جارتها الجنوبية والولايات المتحدة.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى