«أبوالغيط» يأسف لفشل مجلس الأمن في التوصل لاتفاق حول حلب

«أبوالغيط» يأسف لفشل مجلس الأمن في التوصل لاتفاق حول حلب
«أبوالغيط» يأسف لفشل مجلس الأمن في التوصل لاتفاق حول حلب
​أعرب أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أسفه لعجز مجلس الأمن خلال مداولاته أمس عن التوصل إلى موقف موحد بشأن وقف إطلاق النار في حلب، وبما يسمح بإدخال المُساعدات الإنسانية العاجلة لمواجهة الموقف المتدهور في المدينة، وإجلاء المرضى والجرحى الذين يعانون جراء القصف الجوي والحصار المتواصل.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية بأن الأمين العام ذكّر في هذا الصدد بالبيان الصادر عن الاجتماع الأخير لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين يوم 4 أكتوبر الجاري، والذي طالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياتِه إزاء الأزمة السورية وتبِعاتها الخطيرة، مُشيرًا إلى أن الأمين العام عبّرَّ عن أمله في أن تقوم الأمم المتحدة – ممثلة في مجلس الأمن- بالدور المنتظر منها، وأن يسمو المجلس فوق خلافات أعضائه ويرتقي إلى مستوى الأزمة الطاحنة التي تواجهها مدينة حلب حاليًا.

وفي السياق ذاته أوضح المتحدث الرسمي أن أبوالغيط يرحب بالمبادرة الأوروبية الإنسانية -التي صدرت بالتنسيق مع الأمم المتحدة - لمساعدة و إغاثة المدنيين العزل شرق حلب، داعيا إلى ضرورة التجاوب معها من جانب الأطراف المنخرطة في الصراع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى