أخبار عاجلة
اليوم .. نظر محاكمة متهمي «أحداث عين شمس» -

غدا.. جلسة مشتركة للبرلمانين العربى والأفريقى الشرق الاوسط

غدا.. جلسة مشتركة للبرلمانين العربى والأفريقى الشرق الاوسط
غدا.. جلسة مشتركة للبرلمانين العربى والأفريقى الشرق الاوسط
الأحد 9 أكتوبر 2016 09:10 مساءً صرح الأمين العام المساعد للعلاقات الخارجية والمالية والإدارية بالبرلمان العربى، السفير فهمى فايد، أن البرلمان العربى، انتهز فرصة انعقاد جلسات البرلمان الأفريقى بشرم الشيخ، وقرر عقد جلسة مشتركة مع البرلمان الأفريقى، غدا، فى إطار تدعيم العلاقات العربية الأفريقية من ناحية والعلاقة بين مصر والجانبين من ناحية أخرى.

وأضاف فايد، أن الاجتماع المشترك للبرلمانين العربى والأفريقى، يعد بمثابة نقلة نوعية لأنه يتعلق بالبعد الشعبى بين العرب والأفارقة، وهو ما يوفر قوة دافعة للجانبين على المستوى الشعبى، موكدا أن الاجتماع المشترك، سيتخذ مجموعة من التوصيات سيتم عرضها على قمة مالابوه الأفريقية القادمة، لوضع آلية التنفيذ المناسبة.

ومن جانبه، أكد موسى صابورا، الأمين العام المساعد للبرلمان العرىى لشئون الجلسات والإعلام، أن الجلسة المشتركة للبرلمانين العربى والأفريقى، ستتناول قضايا تمس الشعوب العربية والأفريقية، من بينها مكافحة الإرهاب والتغيرات المناخية وندرة الموارد المائية ومكافحة التصحر وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن الاجتماع سيسفر عن بيان مشترك يطلق عليه «بيان » يرسى مبدأ دورية انعقاد الاجتماعات المشتركة للبرلمانين العربى والأفريقى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»