الأحد 09 أكتوبر 2016 10:06 مساءً الجيش الأوكراني يؤجل انسحابه من بلدة بعد قصف من الانفصاليين - موجز نيوز

6b8e1895fa.jpg
الجيش الأوكراني

الجيش الأوكراني

أجل الجيش الأوكراني يوم الأحد انسحابا مخططا له بالتوازي مع انسحاب انفصاليين موالين لروسيا من بلدة ستانيتسا لوهانسكا الواقعة على خط الجبهة الشرقي قائلا إن الانفصاليين تجاهلوا الاتفاق وأطلقوا نيران المدفعية صوب مواقع أوكرانية.

واتفق الجانبان في سبتمبر على تنفيذ مشروع لوقف التصعيد في ثلاث بلدات صغيرة في إطار إعطاء دفعة لجهود إحياء اتفاق لوقف إطلاق النار انتهك كثيرا وإنهاء صراع أسفر عن مقتل أكثر من 9600 شخص منذ أوائل عام 2014.

وبحسب رويترز قال الجنرال بوريس كريمنتسكي ممثل أوكرانيا بمركز تنسيق وقف إطلاق النار “إن فصل القوات والمعدات الذي كان من المقرر تنفيذه اليوم تأجل.”

وأضاف للصحفيين أن “السبب الرئيسي هو استمرار القصف على طول الخط الفاصل. وأقول إن تصعيدا وقع على مدار الأيام الماضية واستخدمت المدفعية الثقيلة.”

ويمثل تأجيل الانسحاب نكسة جديدة لعملية السلام التي تواجه صعوبات كبيرة. ويتهم كل من الطرفين الآخر شبه يوميا بانتهاك اتفاق مينسك لوقف إطلاق النار الذي أبرم قبل 18 شهرا.

وشكك مواطنون من ستانيتسا لوهانسكا في إمكان إنجاح خطة الانسحاب.

وقالت واحدة من سكان البلدة تدعى جالينا واكتفت بذكر المقطع الأول من اسمها لرويترز “نحن لا نصدقهم لأنهم حين يكون عليهم الالتزام بهدنة لا يفعلون قط وهذا يحدث دائما. لماذا تعتقد أنهم سيحترمون منطقة منزوعة السلاح؟”

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى