أخبار عاجلة
الأكراد يصوتون في استفتاء الاستقلال عن العراق -

الكنائس الألمانية تحذر من الدعاية ضد المسلمين

الكنائس الألمانية تحذر من الدعاية ضد المسلمين
الكنائس الألمانية تحذر من الدعاية ضد المسلمين

انتقد زعيما أكبر كنيستين في ألمانيا، (الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية) ما أسمياه بالدعاية السلبية ضد الإسلام والمسلمين، مؤكدين أن وسائل الإعلام تلعب دورا كبيرا في نشر تلك الصورة السلبية وبالتالي خلق أجواء مشحونة.

انتقد رئيس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في ألمانيا، الكاردينال راينهارد ماركس الدعاية التي تحط من المسلمين وقال بهذا الصدد:"إنه لأمر فظيع تصوير الإسلام وكل المسلمين كخطر، وخلق أجواء مشحونة بذالك". وجاء تصريحات الكاردينال ماركس في حوار مزدوج إلى جانب رئيس مجلس الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا هاينريش بيدفورد ـ شتروم.

وقال الممثل الأعلى للكنيسة الإنجيلية: "لو اعتمدت في صورتي عن الإسلام، على التليفزيون فقط، حيث تطغى التقارير بشأن مقاتلي الدولة الإسلامية، الذين يقتلون الناس ويستندون في ذلك على الله، آنذاك سأخاف أيضا من الإسلام".

وأجرى الحوار وكالة الصحافة الإنجيلية (إ.ب.د) بالتعاون مع وكالة الأنباء الكاثوليكية (ك.إن.أ) الألمانيتين، بمناسبة مرور نصف قرن على انطلاق الحركة الإصلاحية في الكنيسة المسيحية.

ح.ز/ س.ك (ك.إن./ إ.ب.د)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - «الثوري الإيراني» يخطط لاعتقال أحمدي نجاد وشقيق روحاني