«نتنياهو» يؤيد مقاطعة النواب العرب لعدم مشاركتهم في جنازة «بيريز» الشرق الاوسط

«نتنياهو» يؤيد مقاطعة النواب العرب لعدم مشاركتهم في جنازة «بيريز» الشرق الاوسط
«نتنياهو» يؤيد مقاطعة النواب العرب لعدم مشاركتهم في جنازة «بيريز» الشرق الاوسط
الاثنين 10 أكتوبر 2016 06:10 مساءً أيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، اقتراحا ينص على مقاطعة نواب القائمة العربية المشتركة المتهمين بتجاوز "الخط الأحمر" بمقاطعتهم جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء اوفير جندلمان، لوكالة "فرانس برس"، إن رئيس الحكومة يدعم مقاطعة الائتلاف الحكومي للقائمة العربية المشتركة في أول جلسات الكنيست في الدورة الشتوية القادمة في نهاية الشهر الحالي".

ومن المتوقع أن يغادر رئيس الحكومة وأعضاء ائتلافه من اليمين المتطرف الجلسة خلال كلمة نواب القائمة العربية المشتركة في الكنيست.

ويشكل ذلك تأييدا لمقترح وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي اعتبر عدم مشاركة النواب العرب في جنازة "بيريز" "تجاوزا للخط الأحمر، ولا يمكن أن يمر مرور الكرام".

وأعلنت عضو الكنيست العربية عايدة توما، عدم مشاركة النواب العرب في الجنازة في 29 سبتمبر، وقالت "من المبالغ فيه أن نكون جزءا من الحزن القومي، ولن نشارك في جنازة بيرز".

وتشغل القائمة العربية المشتركة المؤلفة من الأحزاب العربية 13 مقعدا في الكنيست.

وأكد افيغدور ليبرمان، بعد اجتماعه في مكتب رئيس الحكومة مع رؤساء الائتلاف الحكومي الأحد، أن القائمة العربية الموحدة أثبتت عدم وجود جدوى من التباحث معهم أو حتى مناقشتهم، وينبغي اتخاذ قرار ملزم بمقاطعة كافة خطاباتهم في الجلسة العامة للكنيست".

ودفن "بيريز" في مقبرة جبل هرتزل التي دفن فيها عدد من كبار القادة الإسرائيليين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى