أخبار عاجلة

المصري اليوم | «لوبوان» الفرنسية: «تفضّل» فرضية الهجوم الإرهابي على «الطائرة المنكوبة» موجز نيوز

المصري اليوم | «لوبوان» الفرنسية: «تفضّل» فرضية الهجوم الإرهابي على «الطائرة المنكوبة» موجز نيوز
المصري اليوم | «لوبوان» الفرنسية: القاهرة «تفضّل» فرضية الهجوم الإرهابي على «الطائرة المنكوبة» موجز نيوز

الاثنين 10 أكتوبر 2016 08:26 مساءً تساءلت مجلة «لوبوان» الفرنسية، في تقرير لها اليوم، عن سبب تفضيل مصر فرضية الهجوم الإرهابي على الطائرة المصرية المنكوبة،؟ في رحلتها من باريس إلى ، والتي سقطت فوق البحر المتوسط، منتصف مايو الماضي.

وأضافت المجلة أن تفرض وجود مادة «تي إن تي» شديدة الانفجار، على حطام الطائرة مؤخرًا، رافضة فحص المحققين الفرنسيين للمادة المتواجدة على حطام الطائرة، والتي تفرض وجود عمل إرهابي.

وأفادت المجلة بأن لقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مؤخرًا بالرئيس المصري عبدالفتاح في الأمم المتحدة، اتسم بالصمت حول الطائرة المنكوبة، مشيرة إلى أنهما انهمكا في الحديث عن المسائل، التي تهم قصر الإليزيه في تعاملاته الاقتصادية مع ، من خلال بيع 24 مقاتلة «رافال»، و4 طائرات فالكون-7 إكس، وحاملتي المروحيات ميسترال.

وزعم تقرير المجلة أن الإرهابيين لا يفضلون الـ «تي إن تي»، وإنهم يميلون إلى استخدام مادة «سي-4»، أو مادة «تي إيه.تي بي»، وأن هذا ليس الحادث الأول الذي يجمع البلدين في سقوط الطائرات، وزعمت أن السلطات المصرية تريد التنصل منه.

وذكر التقرير أن المحققين الفرنسيين لا يعتمدون على تحليل المحققين المصريين، وأن الفريق الفرنسي يرى أن هناك حريقا اندلع في قمرة القيادة أدى إلى الانفجار، وأشارت إلى أن أسر الضحايا الفرنسيين حتى الآن لم يخصص لهم تعويضات، وأن مصر للطيران تحاول كسب الوقت لتثبيت فرضيتها، بحسب المجلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 41 قتيلًا موجز نيوز
التالى #فيتو - #اخبار العالم - إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب تنظيم القاعدة