أخبار عاجلة
طفح الكيل -

البرلمان العراقي: نسعى لحل مشكلات المنطقة بالتعاون مع مصر الشرق الاوسط

البرلمان العراقي: نسعى لحل مشكلات المنطقة بالتعاون مع مصر الشرق الاوسط
البرلمان العراقي: نسعى لحل مشكلات المنطقة بالتعاون مع مصر الشرق الاوسط
الاثنين 10 أكتوبر 2016 09:14 مساءً أعرب رئيس العراقي، الدكتور سليم الجبوري، عن سعادته بمشاركته في احتفالية بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية في مصر، مؤكدًا على رغبة بلاده في تعزيز العلاقات المشتركة مع مصر؛ لما لها من مكانة كبيرة في قلوب العراقيين.

وأوضح «الجبوري»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الساعة السابعة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الاثنين، أنه تم استعراض سبل حل المشكلات والتحديات التي تواجهها المنطقة، خلال الاجتماعات المشتركة التي عُقدت بشرم الشيخ، بجانب بحث كيفية التعاون المشترك بين البلدين، مشيرًا إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح ، على موقف مصر الداعم للعراق.

وتابع: «بطبيعة الحال أبرز التحديات التي واجهناها هى الإرهاب والعنف، الذي هدد أمن واستقرار العراق، وما زال يهدد الدول التي تنعم بالسلام؛ لذا فلا بد من بذل الجهد لمواجهته»، مشددًا على أهمية الاستفادة من هذه التجارب على المستوى السياسي والفكري.

وأضاف أن: «ليس المهم المواجهة العسكرية لكن الأهم ما وراءها، وهو البناء الصحيح للعملية السياسية، والاستقرار السياسي، والبناء الفكري السليم»، لافتًا إلى التعاون الاقتصادي مع الشركات المصرية في إعادة إعمار المناطق التي دمرها الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»