أخبار عاجلة
حبس 4 عمال لتنقيبهم عن الآثار بدار السلام -

«الحسن بن طلال» يدعو «البابا تواضروس» لتفقد اللاجئين العراقيين بـ«الأردن» الشرق الاوسط

«الحسن بن طلال» يدعو «البابا تواضروس» لتفقد اللاجئين العراقيين بـ«الأردن» الشرق الاوسط
«الحسن بن طلال» يدعو «البابا تواضروس» لتفقد اللاجئين العراقيين بـ«الأردن» الشرق الاوسط

الخميس 13 أكتوبر 2016 01:12 مساءً دعا الأمير الحسن بن طلال صاحب السمو الملكي بالأردن، البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، لإرسال وفدًا كنسيًا؛ لتفقد اللاجئين من المسيحيين القادمين من العراق إلى الأردن.

وأضاف بن طلال، خلال استقبال البابا له بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أمس الأربعاء، أن العرب في دوامة من حيث عدم احترام الآخر وعدم قبول الاختلاف، ففي الأردن "كنا نسيج واحد مسيحي ومسلم حتى ظهرت التيارات السياسية، وعلينا أن نتوجه إلى الفكر المنهجي من خلال التربية والتعليم".

ورافق الأمير الحسن، 13 ممثلًا من البيت الملكي، ومؤسسات أردنية، ومن سفارة المملكة الأردنية الهاشمية.

إلى ذلك، تحدث البابا خلال عظته الأسبوعية، أمس الأربعاء، بكنيسة العذراء والأنبا بيشوي داخل الكاتدرائية بالعباسية، عن امتلاك الإنسان للفكر الإيجابي، واستعرض أشكال الفكر الخاطئ الذي ينتشر مثل التفكير السلبي والناقص والضيق والمخادع.

وأكد، أن الأفكار الخاطئة مصدرها، القلب والأصدقاء والشيطان والأحلام والأحداث الجارية، وأن الإنسان يمكنه امتلاك الفكر الجيد عبر الإرادة والبناء والجلوس للدراسة والحساب، معتبرًا أن أحد متاعب المصريين هو أن أية قضية تثار في المجتمع يتحدث فيها الجميع حتى لو كانت لا تخصه، لذا على الإنسان أن يفكر في كلامه ويخطط قبل أن يضع برنامجًا لكلامه.

واختتم البابا عظته، بتأكيد أن البعض يبحث وينظر ويكتب عن المشكلات وضعف منظومة الصحة والتعليم في مصر، ويتجاهل الحديث عن مشاريع عملاقة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»، وهي مشروع عملاق من يراه غير ذلك فهو لديه فكر خاطئ، والتفكير في عمل عاصمة إدارية جديدة هو تفكير نبيل ينفع ملايين البشر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - «الثوري الإيراني» يخطط لاعتقال أحمدي نجاد وشقيق روحاني