أخبار عاجلة

روسيا تدعم مشاركة مصر وإيران في مباحثات لوزان حول سوريا

روسيا تدعم مشاركة مصر وإيران في مباحثات لوزان حول سوريا
روسيا تدعم مشاركة مصر وإيران في مباحثات لوزان حول سوريا
أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، أن روسيا تدعم مشاركة مصر وإيران والعراق في مباحثات لوزان حول الأزمة السورية.

وقال بوغدانوف اليوم الجمعة: "نحن مع حضورهم «مصر وإيران والعراق» وتحدثنا عن ذلك مع الأمريكيين"، معربا عن اعتقاده بأن بداية عملية التسوية السورية ينبغي أن تكون ضمن "مجموعة ضيقة من البلدان التي لها تأثير مباشر على السوريين".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الأطراف المشاركة في مباحثات لوزان ستناقش إعادة إطلاق الهدنة في سوريا، بحسب روسيا اليوم.

وأفادت روسيا اليوم، بأن دعوة قد وجهت اليوم الجمعة، لوزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري للمشاركة في مباحثات لوزان المقرر عقدها يوم السبت بشأن التسوية السورية.

وأضافت أن اتصالات جديدة أجريت مع طهران لحثها على المشاركة، بعد إعلان عدم مشاركتها.

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلت عن مصدر مطلع تأكيده أن طهران لن تشارك في اجتماع لوزان بسويسرا "تحت أي شكل من أشكال التمثيل".

من جهته كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، أن الولايات المتحدة لا تتوقع اختراقا بشأن سوريا في اجتماع لوزان.

وقال تونر في مؤتمر صحفي له: "لا أعتقد بأنه يمكن توقع أي اختراقات، وأود فقط أن أقول إننا نسعى لتفعيل هذه الجهود المشتركة بخصوص سوريا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»