أخبار عاجلة

وزير الخارجية الألماني: معركة الموصل ستكون قاسية

وزير الخارجية الألماني: معركة الموصل ستكون قاسية
وزير الخارجية الألماني: معركة الموصل ستكون قاسية
توقع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، قتالًا قاسيًا في الموصل، آخر معاقل تنظيم الإرهابي في العراق، وذلك مع بدء العمليات العسكرية في المنطقة.

وقال شتاينماير اليوم في تصريح له، على هامش اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج: "إنه تحد معقد للغاية، ولن يكون سهلا"، معربًا عن أمله في أن يظل عدد النازحين من الموصل محدودا.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق معركة الموصل لتحريرها من قبضة احتلال الإرهابي. وقال العبادي في مؤتمر صحفي إنه لا هدف من المعركة سوى تحرير الموصل.

و أعلنت مصادر عسكرية عراقية عن تقدم للقوات العراقية في محور بعشيقة وانهيار خط الدفاع الأول لداعش

كما قطعت قوات البيشمركة الطريق الواصل بين أربيل والموصل، وسيطرت على قرى شاقولي والبدنة الكبرى والبدنة الصغرى، فيما حررت القوات العراقية المشتركة مركز ناحية النمرود وتتجه نحو قضاء الحمدانية.

والهجوم على الموصل الواقعة في شمال العراق هو أكبر عملية يشنها الجيش العراقي منذ أن انسحبت القوات الأمريكية من البلاد في عام 2011 وتوقعت الولايات المتحدة أن ينهزم التنظيم.

وكانت طائرات التحالف الدولي بدأت شن غارات جوية تمهيدا لبدء معركة استعادة الموصل، في الوقت الذي تقصف قوات البشمركة بعض المناطق في محيط الموصل التي يشتبه في وجود تحركات لعناصر فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصاروخي لمحافظة حمص إلى 12 قتيلا و50 جريحًا الشرق الاوسط
التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»