أخبار عاجلة
تعرف على لقاءات قسم الدرجة الثالثة اليوم -
محترفون.. «فشنك» -

3 مليارات دولار حجم مبيعات الأجهزة الإلكترونية فى دبى 2020 الشرق الاوسط

3 مليارات دولار حجم مبيعات الأجهزة الإلكترونية فى دبى 2020 الشرق الاوسط
3 مليارات دولار حجم مبيعات الأجهزة الإلكترونية فى دبى 2020 الشرق الاوسط

الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:40 مساءً شركات التكنولوجيا تعلن عن تطبيقات حديثة تدخل منطقة الشرق الأوسط قريبا فى «جيتكس»

توقع تقرير لغرفة صناعة وتجارة دبى، أن يصل حجم مبيعات الأجهزة الإلكترونية فى دبى فى عام 2020، إلى أكثر من 3 مليارات دولار. وقال التقرير الذى تم عرضه فى معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدبى (جيتكس)، والذى تم افتتاحه أمس، إن أجهزة الهاتف المحمول ستتصدر مبيعات الأجهزة الإلكترونية وتصل مبيعاتها إلى 1.27 مليار دولار.
وشهد المعرض فى اليوم الأول ملتقى لإعلان الشركات عن تكنولوجيا وتطبيقات حديثة سيتم تنفيذها فى منطقة الشرق الأوسط قريبا.
وأطلقت مجموعة ال جى عددا من المنتجات الجديدة فى مجال شاشات العرض تعمل بتكنولوجيا «الأوليد»، كبديل عن تكنولوجيا البلازما.
وتتميز الشاشات الجديدة بالتنوع فى أشكالها، حيث يوجد منها الأشكال المسطحة والمنحنية، وهى شاشات رقيقة جدا وتعرض صورا من الجهتين، وأيضا عرضت أول مجموعة لها من تليفزيونات OLED المصممة خصيصا لغرف الفنادق.
وقال كيفن تشا، رئيس الشركة فى الشرق الأوسط وأفريقيا، إن المجموعة تعتبر أول شركة فى العالم تطرح هذه التقنيات.
وأعلنت شركة اتصالات الاماراتية فى جناحها عن نوعين من السيارات الذكية، احدهما من نوعية ريماك، وتعد من أسرع السيارات الكهربائية، التى تعمل بمعايير تحافظ على البيئة.
كما أعلنت الشركة خلال المعرض عن تقنيات جديدة لخدمات صيدلية افتراضية تقدم تجربة تفاعلية من خلال لمس صور الأدوية ثلاثية الأبعاد، فتعرض مباشرة معلومات مفصلة عن المنتج، وسعره، ويستطيع العميل نقل المنتجات المختارة إلى سلة الشراء واتمام العملية عن طريق الدفع ببطاقات الائتمان، أو الخصم من الهاتف المحمول، كما طرحت الشركة خدمة تقنيات تخدم منظومة جمع النفايات، أطلقت عليها النفايات الذكية.
وأعلنت شركة ايبسون للإلكترونيات، عن طرح مجموعة جديدة من أجهزة العرض الثابت (البروجريكتور) التى تعمل بأحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الليزر، والتى توفر صورة فائقة الجودة عند العرض.
ويعد سوق الأجهزة الالكترونية من الأسواق الواعدة فى مدينة دبى، والتى تحقق معدلات نمو متزايدة كل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - «الثوري الإيراني» يخطط لاعتقال أحمدي نجاد وشقيق روحاني