معاريف: مخاوف إسرائيلية من سقوط حماس وانفلات الأوضاع في غزة

معاريف: مخاوف إسرائيلية من سقوط حماس وانفلات الأوضاع في غزة
معاريف: مخاوف إسرائيلية من سقوط حماس وانفلات الأوضاع في غزة
ذكرت صحيفة "معاريف" أن خبر ميلاد الطفل وليد جهاد مقبل شعت، والذي أتم رقم الـ2 مليون نسمة في قطاع غزة، تصدر عناوين الأخبار في أنحاء العالم.

وحسب الصحيفة فهذا الحدث ألقي على طاولة وزير الحرب "الإسرائيلي" أفيجدور ليبرمان لتقييم الوضع، بأن هناك حالة انهيار في قطاع غزة، ولكن لم يعرف متى سينهار القطاع، ولكن المخاوف الحقيقية هو انهيار قطاع غزة إنسانيًا.

وأضاف التقرير أن وزير الحرب الذي دخل للوزارة، وكان يحمل على كتفه تهديدًا لاغتيال إسماعيل هنية خلال 48 ساعة، هو من يقوم اليوم بالسماح بإدخال الأكسجين لقطاع غزة أي أن ليبرمان يسمح بدخول ما بين 800 إلى 1000 شاحنة لقطاع غزة يوميًا فلو أوقف ليبرمان دخول الشاحنات فقطاع غزة سينهار خلال نصف عام.

وما يقلق "إسرائيل" أكثر، وفقًا للصحيفة هو اليوم الذي ستسقط فيه حماس، فإن سقطت حماس فـ"إسرائيل" ستضطر لتحمل المسئولية عن قطاع غزة، وإن لم تفعل ذلك فسوف يحل محل حماس خلال أشهر عشرات بل مئات من المنظمات الصغيرة حينها يتم استنساخ الواقع على الحدود في هضبة الجولان لقطاع غزة المكتظ وسيترتب على وضع من هذا القبيل آثار وخيمة وانتشار للأمراض والأوبئة وستتطور المنظمات التي ستوجه سلاحها في نهاية الأمر ضد "إسرائيل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى