أخبار عاجلة

السعودية تسمح بإجراء انتخابات «الرابطة الإخوانية» على أراضيها الشرق الاوسط

السعودية تسمح بإجراء انتخابات «الرابطة الإخوانية» على أراضيها الشرق الاوسط
السعودية تسمح بإجراء انتخابات «الرابطة الإخوانية» على أراضيها الشرق الاوسط

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 07:10 مساءً قالت مصادر إخوانية محسوبة على جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة، إن الإخوان حصلوا على موافقات من الدول الخليجية لإجراء انتخابات ما يعرف بـ«الرابطة الدولية للإخوان» على مستوى العالم.


وأشارت المصادر إلى أن الانتخابات ستتم فى جميع الدول الخليجية بما فيها المملكة العربية السعودية، لافتة إلى أنه تم استثناء الإمارات من إجراء الانتخابات، حيث لا يوجد بها مكتب تنفيذى للجماعة.
فيما قالت مصادر من جبهة القيادة الشبابية، إنهم تقدموا بطلب لعدد ممن يسمون بـ«حكماء ورموز الجماعة» فى الخارج لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة فى مقتل عضو مكتب الإرشاد محمد كمال على أيدى قوات الأمن المصرى، حيث وجه بعض القيادات البارزة فى الجماعة الاتهام لقيادات جبهة عزت بالتنسيق مع أجهزة الأمن للتخلص من كمال بعد تحميله المسئولية عن أى عمليات إرهابية، وكذلك تسهيلا لتمهيد سيطرتهم على الجماعة بالكامل.
وأضافت المصادر: «ما يدعو للشك أن قيادات جبهة عزت الذين ألقى القبض عليهم فى فترات سابقة حملوا كمال منفردا مسئولية العمليات النوعية فى أقوالهم خلال التحقيق معهم، وهو غير صحيح بالمرة، لأن اتخاذ هذا القرار كان بموافقة مجلس شورى الجماعة الذى اجتمع فى 2015، وليس كمال وحده وكان فى وجود أعضاء بمكتب الإرشاد ممن اعترفوا أمام النيابة بأن كمال هو الذى يتحمل المسئولية كاملة».
وتابعت المصادر:عندما تم سؤال قيادات جبهة عزت خارج السجون عن تحميل كمال المسئولية وحده، على الرغم من أنهم كانوا من الموافقين عليه ردوا بالتبرؤ، وأكدوا أنهم أقروا العمليات النوعية فقط ما دون القتل، إلا أن الأمر توسع بعد ذلك».
وقالت المصادر: «بعض القيادات بعد أن ورطوا الشباب فى العمل النوعى تراجعوا بعد ذلك، كما أصدروا قرارا بوقف جميع أشكال الدعم المادى لأسر الذين أدينوا فى تلك العمليات، أو من قتلوا خلالها من أبناء الجماعة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 41 قتيلًا موجز نيوز
التالى #فيتو - #اخبار العالم - إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب تنظيم القاعدة