المصري اليوم | أمريكا تندد باعتقال صحفيين معارضين في تركيا موجز نيوز

المصري اليوم | أمريكا تندد باعتقال صحفيين معارضين في تركيا موجز نيوز
المصري اليوم | أمريكا تندد باعتقال صحفيين معارضين في تركيا موجز نيوز

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 02:18 صباحاً نددت الخارجية الأميركية، الاثنين، بالمساس بحرية الصحافة في تركيا بعد إقدام الشرطة في هذا البلد الحليف لواشنطن، على توقيف رئيس تحرير وصحافيين في «جمهورييت»، أبرز صحف المعارضة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، في بداية مؤتمره الصحافي اليومي: «الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء ما يبدو أنه ضغط متزايد من جانب الحكومة على وسائل إعلام المعارضة، وخصوصا توقيف مراد صابونجو رئيس تحرير جمهورييت إحدى الصحف التركية الأكثر احتراما اليوم (الاثنين)».

كما دان «إغلاق المزيد من المؤسسات الصحافية خلال عطلة نهاية الأسبوع واستمرار اعتقال الصحافيين وكتاب الافتتاحيات» في أعقاب الانقلاب الفاشل في منتصف يوليو.

وذكر «كيربي»، أن «الولايات المتحدة تدعم جهود الحكومة التركية لمحاكمة المسؤولين عن محاولة الانقلاب في 15 يوليو».

وأضاف «مع ذلك، وبصفتنا أصدقاء وحلفاء لتركيا، نشجع الحكومة التركية على ضمان سيادة القانون واحترام الحريات الأساسية».

وأعلنت «جمهورييت»، أن نحو 12 من مسؤوليها وصحافييها بينهم رئيس التحرير مراد صابونجو، اعتقلوا وما زالوا موقوفين قيد التحقيق ظهر الاثنين. واضافت أن 16 مذكرة توقيف بالاجمال صدرت بحق صحافيين ومسؤولين في الصحيفة المعارضة.

وكتبت الصحيفة على موقعها الاثنين «لن نستسلم» مضيفة «رغم توقيف مدراء وصحافيين، فصحيفتنا ستناضل حتى النهاية من اجل الديموقراطية والحرية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى